أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

ديلى ميل تكشف بالوثائق صحة تنبؤات القذافى!!!!

اتهم الرئيس الليبي، العقيد معمر القذافي، رئيس الوزراء البريطاني السابق، توني بلير بدعم "القاعدة"، محذرًا إياه من سيطرة الإرهابيين على ليبيا ومهاجمة أوربا.

وكشفت وثائق نُشرت اليوم الخميس وسلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء عليها، أن رئيس الوزراء السابق، اتصل بالقذافي وحثه على الفرار لـ"مكان آمن" في 25 فبراير عام 2011، قبل وفاة القذافي بثمانية أشهر.



ونشرت هذه الوثائق للمرة الأولى اليوم والتي أوضحت أن مخاوف القذافي تم تجاهلها بسبب تهيؤاته في الفترة الأخيرة؛ لذا لم تؤخذ على محمل الجد، وفي المكالمة التي تمت بين الزعيمين "بلير والقذافي" واستمرت نصف ساعة، تم التحذير من اشتعال الحرب الأهلية في ليبيا من قبل إرهابيي القاعدة في محاولة للسيطرة على شمال أفريقيا.

وقال القذافي لبلير: "هم في حالة الجهاد، لديهم الأسلحة ويروعون الناس في الشارع، فهم يمهدون الطريق لأسامة بن لادن في شمال أفريقيا، يريدون السيطرة على البحر الأبيض المتوسط وبعد ذلك سوف يهاجمون أوربا".

وأضاف أنه إذا أزيل من السلطة، سيسطر الإرهابيين على المنطقة وحثه على شرح ذلك للمجتمع الدولي"، وفي نهاية المحادثة أكد بلير له أنه سيتحدث إلى نظرائه في الاتحاد الأوربي وأمريكا.