استياء روسي اثر الاستفزازت الدبلوماسية من الولايات المتحدة !!!



أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الجمعة 22 يناير/ كانون الثاني 2016 أن الولايات المتحدة سحبت أوراق اعتماد 5 قناصل فخريين روس، رداً على المضايقات التي يتعرض لها دبلوماسيون أميركيون يعملون في روسيا.
وقال المتحدّث باسم الخارجية مارك تونر بحسب وكالة الصحافة الفرنسية "نحن مستعدون لاتخاذ إجراءات مناسبة أخرى في حال تواصل العمل على إعاقة نشاطاتنا الدبلوماسية والقنصلية في روسيا".
من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن استياء موسكو الشديد إزاء قرار واشنطن بسحب اعتماد 5 قناصل فخريين لروسيا.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا الجمعة 22 يناير/كانون الثاني: "إننا مستاؤون من قرار واشنطن سحب اعتماد 5 من 6 قناصل فخريين لروسيا الاتحادية في الولايات المتحدة، في كل من كاليفورنيا ويوتا ومينيوست وفلوريدا وبويرتو ريكو. فضلاً عن ذلك فهم مهدَّدون بملاحقات جنائية".

استفزازات امريكية للروس 

وأضافت بحسب موقع تلفزيون "روسيا اليوم" أن أجهزة الأمن الأميركية تستمر باستفزاز موظفي الهيئات الدبلوماسية الروسية، وليس في الولايات المتحدة فحسب.
وبينت أنه "من المعروف أن الولايات المتحدة هي من باشر عدوان العقوبات ضد روسيا، والولايات المتحدة هي من تجري حملة دعائية واسعة معادية لروسيا في كل أنحاء العالم محاولة رفع المسؤولية عن نفسها إزاء دعم الانقلاب العسكري في أوكرانيا والحرب الدموية في دونباس".
واعتبرت زاخاروفا أنه من خلال اتّخاذ قرار سحب اعتماد 5 قناصل فخريين لروسيا، فإن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما "تستمر بنهج تضييق العلاقات مع بلدنا"، مشيرة إلى أن "السلطات الأميركية أظهرت مرة أخرى بشكل جلي علاقتها الحقيقية إزاء تطوير الاتصالات بين الناس، وهو ما كان بالضبط يقوم به القناصل الفخريّون بما فيه بتقديم المساعدة للروس الذين يزورون الولايات المتحدة".


وتابعت أن "كل هذا لم يرق لواشنطن"، معربة عن "الأمل بأن يسود الحس السليم في واشنطن عاجلاً أم آجلاً، ويستطيع القناصل الفخريون العودة إلى نشاطهم المفيد والضروري جداً".
كما أكدت المتحدثة أن موسكو تعرب عن امتنانها الحقيقي للمواطنين الأميركيين الذين أدوا على مدار سنوات عديدة بكرامة مهام قناصل فخريين لروسيا.

مستقبل العلاقات الدبلوماسية بين البلدين 

وأوضحت وزارة الخارجية الأميركية أن العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين البلدين لن تتأثر بالإجراءات المتخذة ضد القناصل الفخريين والتي جاءت بحسبها رداً على تدابير مماثلة من موسكو ضد المصالح الأميركية.
وقال مارك تونر "اتخذنا هذا الإجراء رداً على تدخلات روسيا المتواصلة ضد عملياتنا الدبلوماسية والقنصلية في روسيا والتي تتضمن مضايقات منهجية لموظفينا وعمليات اغلاق قسري للمركز الأميركي في موسكو ولـ28 مركزاً أميركياً في روسيا".
ولفت إلى أن "ذلك لا يؤثر على عمليات روسيا الدبلوماسية، ولا سيما سفارتها وقنصلياتها العامة ومركزها الثقافي في مدينة واشنطن".
وكانت السلطات المحلية الروسية قد أغلقت المركز الأميركي في موسكو في سبتمبر/ ايلول الماضي بعدما نشط 22 عاماً كمكتبة وموقع لقاءات ثقافية للروس والأميركيين المقيمين في روسيا.

التعليقات

الاسم

أخبار السعوديه,662,أخبار السياسة,803,أخبار العالم,382,أخبار العرب,485,اخبار الفن,5,أخبار الموبايلات,252,اخبار تكنولوجيا الصناعات,33,أخبار مصر,7,اخبار و عروض شبكات المحمول,62,أخبار-الاقتصاد,16,أخبار-الإمارات,28,أخبار-الرياضة,66,أخبار-الكويت,1,أخبار-قطر,25,أخبار-مصر,262,أسعار الموبايلات,73,اطفال,3,أندرويد,23,ايباد iPad,21,أيفون iPHONE,110,بلاكبيرىBlackBerry,9,بيع و شراء الموبايلات المستعملة,4,تاريخ,1,تحليلات-سياسية,13,تربية,3,تقارير-Infinix,1,تقييمات الموبايل,57,ثقافة-عامة,66,حوادث وقضايا,3,سامسونج SAMSUNG,68,سونى اريكسون Sony Ericsson,21,شروح و حلول مشاكل iPhone و iPad,11,طب و صحة,152,عيوب الموبايلات,7,غرائب العالم,47,مشاكل الموبايلات,6,معجزات القرأن,3,معلومات,27,معلومات-نصائح-عامة,65,مقارنة الموبايلات,4,مقالات حرة,15,منوعات,20,منوعات وغرائب,56,نصائح قبل الشراء,9,نوكيا Nokia,58,HTC,45,LG,4,Oppo,4,Xiaomi,1,
rtl
item
المحمول: استياء روسي اثر الاستفزازت الدبلوماسية من الولايات المتحدة !!!
استياء روسي اثر الاستفزازت الدبلوماسية من الولايات المتحدة !!!
http://4.bp.blogspot.com/-LvsmRCM2z-E/VqL1htwQXdI/AAAAAAAAATA/0cnBILHcB9g/s1600/1015868451.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-LvsmRCM2z-E/VqL1htwQXdI/AAAAAAAAATA/0cnBILHcB9g/s72-c/1015868451.jpg
المحمول
http://www.mahmul.com/2016/01/blog-post_85.html
http://www.mahmul.com/
http://www.mahmul.com/
http://www.mahmul.com/2016/01/blog-post_85.html
true
7695058967959845175
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore تعليق Cancel reply Delete من الرئيسية PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU أقسام المدونة أرشيف بحث ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy