أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

كوريا الشمالية تعلن استعدادها لمحو الولايات المتحدة من على وجه الأرض

فى السادس من شهر يناير الجارى 2015 قامت كوريا الشمالية بإجراء أول تجرية حية للقنبلة الهيدروجنية , وأكدت الحكومة الكورية عبر بيان لها نشرته وكالة الأنباء الفرنسية عن نجاح تجربة القنبلة الهيدروجنية والتى تعد الاولى من نوعها والتى تم صناعتها بإمكنيات محلية وجهود ذاتية , وأضاف البيان أن التجربة أجريت وفق توجه حزب العمال الكورى الحاكم , وأن التجربة لم يكن لها أى تأثير سلبى على سلامة البيئة .


وقامت القناة الرسمية للتلفزيون الكورى بنقل الصور الحية من التجربة الاولى للقنبلة الهيدروجنية , وإلتقطت عدسات الوكالة الفرنسية مجموعة من الصور للمارة فى الشوارع وهم يشاهدون التجربة عبر شاشات .
وقى هذا الإطار قامت وكالة الأنباء الكورية الشمالية صباح اليوم بنشر نبأ تؤكد من خلاله أنه بات بإستطاعة علماء وتكنولوجى كوريا الشمالية محو الولايات المتحدة الأمريكية من على وجه الارض تماماً وفى ثوانى معدودة , وذلك عن طريق تقجير مئات القنابل النووية بقوة مئات الالاف وملايين الأطنان .


مشيراً الى أن إجراء تجربة القنبلة الهيديروجنية الهدف الأساسى منه هو تأمين نمو البلد الإقتصادى وتعزيز قوة الردع النووى لدى البلاد , فى ضوء توتر العلاقات مع الولايات المتحدة والسياسة المعادية لها .