أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

إعرف عمر أي شخص و مقاس حذائه في 5 خطوات بسيطة

خدعة حسابية بسيطة ذات أساس علمي من علم الجبر , يمكنك تنفيذها مع أي من أصدقائك حيث تسبب نوعاً من المرح و المفاجأة لأصحابك , لكن يجب أن تنفذ هذه الخدعة في وقت قريب من هذا العام , لأنه كلما تقدم التاريخ كلما بات تنفيذها صعباً .
تتكون الخدعة من عدد من الأسئلة البسيطة التي تجعلك تصل إلى معرفة عمر و مقاس قدم أي شخص تطبق عليه اللعبة كما سيلي .

خطوات اللعبة الحسابية 

1. اطلُب من صديقك أن يفكر في مقاس الحذاء الذي يرتديه، ثم - باستخدام آلة حاسبة أو قلم وورقة - اطلب منه أن يقوم بضرب رقم مقاس الحذاء في 5؛ أي: رقم الحذاء مضروباً × 5 =......

2. اطلب منه أن يضيف 50 للناتج ؛ أي الناتج السابق + 50 = ….

3. الناتج مضروباً × 20 = ٠٠٠٠٠

4. الناتج مضافاً إليه 1015 = ٠٠٠٠٠

5. الناتج ناقص سنة الميلاد = سيظهر رقم الحذاء وعمر الشخص

تفسير لغز اللعبة 

أفضل طريقة لتفسير طريقة عمل تلك الخُدعة، هي عن طريق النظر إلى كيفية الربط بين مقاس الحذاء وعام الميلاد. حيث تستطيع المُعادلة حساب عُمر الشخص لأنها تطرح رقم عام الولادة من الرقم 2015.

وحصلنا على الرقم 2015 من خلال إضافة الرقم 1015 إلى ناتج ضرب 20 في 50 وهو 1000 وبذلك نحصل على 2015. هنا يتم التعرف على مقاس حذاءك لأن الخطوة التي يتم ضرب رقم مقاس الحذاء في خمسة ثم يتم ضرب الناتج في 20، هي ببساطة تُضيف صفرين فقط للرقم الأصلي لمقاس الحذاء فعلى سبيل المثال، إذا كان مقاس الحذاء 11، سيكون بعد العملية الحسابية الماضية 1100. أما في الخطوة النهائية يتم إضافة هذا الناتج إلى رقم سنة الميلاد فبذلك يكون الرقمان الأولان هما رقم مقاس الحذاء.