أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

بالصور: أحدث حيلة لسرقة السيارات , إذا وجدت هذا في سيارتك فانتبه

كلما طورت شركات صناعة السيارات وسائل الحفاظ على الأمان في السيارة و حمايتها من السرقة , كلما طوّر اللصوص من حيلهم و طرقهم الخبيثة في السرقة. و في الآونة الأخيرة خرج اللصوص  بحيلة جهنمية جديدة لسرقة المركبات بسهولة و حتى دون بذل مجهود في كسر حماية قفل السيارة أو كسر زجاجها أو ما شابه لأن تكل الحيلة أمنت لهم فتح السيارة من مقبض بابها بكل أريحية كما سنشرح بالصور .

حيلة العملة المعدنية


إذا وجدت عملة معدنية صغيرة مثبتة بطريقة ما في مقبض باب من أبواب سيارتك , فيجب ألا يمر عليك الأمر دون اهتمام لأن هذا يعني أن سيارتك في طريقها إلى أيدي اللصوص, و ذلك بالطريقة التي سنشرحها بالتفصيل الآن :



1. يضع اللصوص عملة معدنية أو ما شابه في مقبض"أوكرة" باب سيارتك قبل ذهابك إلى العمل مثلاً , و إذا لم تلحظها و ظلت طوال اليوم في مكانها , ثم عدت من عملك و ركنت سيارتك و لم تنتبه للعملة فإن مهمتهم بذلك تكون قد تحققت .

2. ستمنع العملة المعدنية نظام الإغلاق الأوتوماتيكي من العمل , و بالتالي عن ضغطك لزر الريموت لن تُغلق أقفال أبواب السيارة , و هنا تكون سيارتك فريسة سهلة لهؤلاء اللصوص .

3. بعد أن تبتعد عن السيارة ستصبح كل ممتلكاتك الموجودة بداخلها صيداً ثميناً لهؤلاء اللصوص .

نصيحة :

ننصح قراء مقالنا الكرام أن يتأكدوا بأنفسهم من إن السيارة مغلقة بالفعل بعد الضغط على زر القفل في الريموت أو التأكد من عدم وجود أي شيىء يمنع الأبواب من أن تغلق .