أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الحكومة الكويتية للمواطنين : انتهى عصر الرفاهية , و لكن إلى متى ؟

أكد "عبد الله نجيب الملا", عضو غرفة التجرة و الصناعة بدولة الكويت أن عصر الرفاهية التي كان يعيشها الشعب الكويتي قد انتهى تقريباً , و الحكومة ستلغي الدعم الذي كانت تقدمه للمواطن على المنتجات البترولية و الكهرباء و الماء .
و تدخل الكويت بداية عصر التقشف لأول مرة في تاريخها الحديث بعد الإنهيار المفاجىء لأسعار النفط , المصدر الأساسي للدخل في أغلب دول الخليج , حيث واصل البترول هبوطه ليصل إلى أسعار غير مسبوقة .

و تشعر شريحة كبيرة من المواطنين الكويتيين و بالأخص محدودي و متوسطي الدخل ,بقلق بالغ و ترقب لما سيسفر عنه ارتفاع أسعار الوقود في البلاد , و الذي سيترتب عليه ارتفاع أسعار الكثير من السلع الأخرى نتيجة ارتفاع تكلفة النقل و الكهرباء و خلافه .

و يؤكد الخبراء و المحللون الكويتيون ان الوضع في بلادهم لن يتحسن قبل حلول عام 2017 , و أن على المواطن أن يتحمل الإجراءات التقشفية حتى تمر الأزمة , معتبرين أن حال دولة الكويت أفضل من الكثير من بلدان المنطقة اقتصادياً و اجتماعياً .

لكن الملا عاد و أكد أن العملة المحلية " الدينار " مازالت تحتفظ بقوتها , و هذا أمر مهم إذ أن المواطن لن يشعر بانهيار للقوة الشرائية للدينار بشكل خطير , معتبراً أن التدهور سيكون نسبياً , و أن تلك الإجراءات "مؤقتة" و ستتحسن الظروف في القريب .