أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

بالصور: مصانع تنتج مناديل ورقية من حفاضات الأطفال المستعملة و تستغل علامات تجارية معروفة

ألقت مباحث التموين المصرية القبض على صاحب مصنع  لإنتاج المناديل الورقية في منطقة الخانكة بمحافظة القليوبية لإتهامه بإنشاء مصنع دون ترخيص و استخدام مواد رديئة و ملوثة و تسبب الأمراض في عملية إنتاج المناديل , بالإضافة إلى تهمة استخدام علامة تجارية مشهعورة للترويج لمنتجاته المزيفة .
و بمداهمة المصنع عُثر على أكثر من 27.000 عبوة مناديل مدون عليها علامة "فاين"  و 3 أطنان من المناديل الورقية غير المميزة بعلامات بالإضافة إلى 27 ألف عبوة فارغة تستخدم في الإنتاج .

المنتجون يحصلون على حفاضات الأطفال المستعملة من جامعي القمامة 

الكارثة التي تهدد حياة الكثير من المصريين هي أن عدد من تلك المصانع التي يطلق عليها "مصانع بير السلم " تستخدم مواداً شديدة الضرر و التلوث لتصنيع المناديل الورقية , حيث يحصلون على حفاضات الأطفال المستعملة من جامعي القمامة , و يقومون بتنظيفها من الوساخات , ثم يضيفون إليها عطوراً للتغلب على الرائحة الكريهة و يعاد استخدامها في تصنيع المناديل .

و أكدت مصادر أمنية في مصر أنه يوجد العديد من تلك المصانع غير المرخصة بمطقتي أبو زعبل و الخانكة بمحافظة القليوبية , و أن العديد من التجار يسلكون هذا الطريق من اجل ربح أموال وفيرة بأسرع الطرق .

و المقلق أن هذه المصانع تستخدم علامات تجارية معروفة تطبعها على منتجاتها لتسهيل البيع و الترويج , مما يزيد الأمور صعوبةً , إذ بات المواطن لا يمكنه التفريق بين المنتج الأصلي و المغشوش .