أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

طليقة ملياردير سعودي تستغل مرضه للحصول على أمواله , لكنه يتهرب بحيلة ذكية

استغلت "كريسيتينا إسترادا" الزوجة البريطانية السابقة للملياردير السعودي "وليد الجفالي" البالغ من العمر 60 عاماً , استغلت إصابته بمرض السرطان للمطالبة أمام المحكمة بجزء من ممتلكات زوجها السابق طبقاً للقوانين البريطانية .
و رغم أن "كريستينا" تحصل على 100 ألف دولار شهرياً من الجفالي , بالإضافة إلى تكفله بجميع مصروفات ابنتهما , إلا أنها لم تكتف بذلك و توجهت إلى المحكمة لرفع دعوى ضده تطالبه فيها بحقها في ممتلكاته التي تبلغ 4 مليارات جنيه استرليني في بريطانيا .

حيلة الجفالي للتهرب من دفع الأموال لزوجته السابقة

استغل الملياردير وليد الجفالي تعيينه كممثل دائم للمنظمة البحرية الدولية عن جزيرة "سانت لوسيا" بالبحر الكاريبي , و التي تمنحه حصانة دبلوماسية منعت السلطات البريطانية من مساءلته بشأن القضية المرفوعة ضده من طليقته .

و كانت طليقته قد أذاعت نبأ إصابته بالسرطان محاولةً إلقاء الضوء على سوء حالته الصحية , مما قد تستغله المحكمة البريطانية و تحاول نزع حصانته الدبلوماسية بادعاء أن حالته الصحية لا تسمح له بالعمل السياسي , و بالتالي قد تسقط عنه الحصانة .

و يرأس وليد مجموعة شركات "الجفالي" في جدة , و التي تعمل في قطاع العقارات و السيارات بالإضافة إلى أجهزة التبريد , و تسعى طليقته للحصول على منزل في مدينة نايتسبريدج مُكون من 7 غُرف. كما أنه مُزود بحمام سباحة و قاعة سينما وتبلُغ قيمته ما لا يقل عن 55 مليون دولار، بالإضافة إلى عدد من العقارات الأخرى.