أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

لن تتخيل ماذا يحدث لو قمت بوضع نقطة من العسل على سرة البطن قبل النوم

يعتبر العسل بنوعيه "الأسود والأبيض" من أهم المواد والعناصر الغذائية الموجودة فى حياتنا التى تحتوى على فيتامينات متنوعة وأحماض أمينية ومعادن بالإضافة إلى سكريات معظمها أحادى وخمائر , ويتم إنتاج وتصنيع العسل من رحيق الأشجار الذى تجمعه شغالات النحل بجانب الأزهار الموجودة والمنتشرة فى حول "المنحل" .
 كما يعد العسل أيضا واحدً من أهم وأفضل المواد "الدوائية" الموجودة حالياً نظراً لما يمتلكه من مكونات طبيعية وفيتامينات ...,إلخ , وعبر السطور التالية سوف نرصد لكم مجموعة من أهم الفوائد الصحية للعسل والأمراض التى يمكن تجنب الإصابة بها من خلال المواظبة على تناول العسل .


الفوائد الصحية للعسل 

كما ذكرنا فى السابق أن العسل يحتوى على عناصر وفيتامينات عديدة , ومنها على سبيل المثال فيتامين B والذى يقوم بدوره على علاج الصداع ,كما يحتوى العسل أيضاً على كمية كبيرة من عنصر الماغنسيوم والذى يعمل على تنشيط الأوعية الدموية والجهاز وإسترخاء الأعصاب .

بالإضافة إلى وجدد فيتامين "ب12" وفيتامين "ج"الذان يعدان من أهم الفيتامينات التى يمتلكها العسل , نظراً لأنهما يعملان على زيادة الهيموجلوبين بالدم مما يساعد على ضعف البنية الجسمانية وفقر الدم , ويساعدان أيضاً على زيادة أوزان الطفال الصعاف .

فى إحدى المؤتمرات الطبية الدولية التى أقيمت مؤخراً أعلن مجموعة من الأطباء والعلماء أن المواظبة على تناول كمية تصل من 100 إلى 150 جرام يومياً من العسل تساعد على علاج أمراض القلب لوجود سكر الجلوكوز بالعسل والذى يعمل أيضاً على تقوية عضلة القلب .

واحدة أيضاً من الفوائد الهامة للعسل والتى يجهلها الكثير منا , وهى أنه يدخل فى علاج إلتهاب الكبد المزمن , ويقوم أيضاً فى مساعدة الأشخاص المصابون بإلتهاب الحويصلة المرارية وتفتيت الحويصلة مع تناوله بجانب يومياً بجانب حبوب اللقاح .

يحتوى العسل على مواد كثيرة مضادة للأكسدة بالإضافى إلى عنصر الكروم المسؤول عن إضطرابات السكر , لذلك ينصح إستخدامه للأشخاص المصابون بمرض السكر "السكري" , ويستخدم فى أوقات كثيرة كعلاج لحالات الإمساك عن طريقه خلطه مع الحليب .

وصفة إعجازية للتخلص من مرض "السكري" نهائياً

وجود فيتامين "أ" فى العسل يجعله يستخدم فى علاج الإلتهاب والصداع العصبى , مع فيتامين "K" يجعل العسل يحافظ على قلوية الدم ومانع للنزيف ليصبح بذلك عنصر دوائى هام للتغلب على حالات الإجهاد .

خلال الأونة الأخيرة إنتشر بشدة طريقة جديدة للعلاج بالعسل عن طريق وضع قطرة واحدة فقط منه على سرة البطن قبل النوم مباشرةً للتغلب على أمراض عديدة منها إرتفاع ضغط الدم