أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

5 ﺃﺷﻴﺎﺀ ﻻ ﺗﻌﺮﻓﻬﺎ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ هاتفك ﺍﻵﻳﻔﻮﻥ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﻬﺎ !

من المعروف أن الشركة الامريكية العملاقة أبل تدمج العديد من المميزات الخفية في كل جيل جديد من سلسلة هواتفها الذكية آيفون والتي تحظى بشعبية كبيرة في معظم الاسواق العالمية بما فيها الشرق الاوسط.
 
فمثلا إن كنت تملك هاتف آيفون 6 أو آيفون 6 بلس فلاشك أنك قد اكتشفت بعض المزايا الخفية التي لم تتحدث عنها شركة أبل ولايعرفها كذلك الكثير من أصدقائك ومعارفك.
 
 

وفي هذا المقال الحصري على مدونة المحمول سنتطرق الى 5 ﺃﺷﻴﺎﺀ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ هاتفك ﺍﻵﻳﻔﻮﻥ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﻬﺎ والتي قد تبدو مألوفة لك إن قمت بفحص إعدادت وتطبيقات النظام جيدا لكنها تظل خفية للكثير من مستخدمي هذه الهواتف الرائعة.

1-حظر أرقام الهواتف وكتم المحادثات 

يتلقى أغلب مستخدمي الهواتف الذكية في بعض الأحيان الكثير من رسائل السبام أو رسائل قصيرة من أرقام هواتف غير معروفة وهو الأمر الذي قد يزعجك خصوصا إن كنت تتلقاها باستمرار ، لكن لحسن الحظ شركة أبل لم تغفل عن هذا الأمر حيث قامت بدمج ميزة حظر أرقام الهواتف وكتم المحادثات في أغلب إصدارات نظام ال IOS الجديدة.
 

ولحظر أي رقم هاتف يزعجك برسائل السبام يكفي فقط أن تقوم بفتح إحدى الرسائل ثم أنقر على زر “Details” الموجود في أعلى يمين الشاشة ثم أنقر على رمز “i” الموجود قرب رقم الهاتف وبعد ذلك قم باختيار “Block this Caller” الموجود في أسفل قائمة الخيارات.

وإن كنت تريد فقط كتم محادثة معينة كي لايتم تنبيهك بجديد الرسائل دون حظر المرسل ، توجه الى على زر “Details” الموجود في أعلى يمين الشاشة ثم قم بتفعيل خيار “Do Not Disturb”.

2-التحكم في الآيفون عن طريق حركة الرأس

التحكم في هاتف الآيفون عن طريق حركة الرأس هي واحدة من أجمل المميزات الخفية في هذه الأجهزة حيث لايعلم الكثير من المستخدمين طريقة تفعيلها واستخدامها.
 
بكل بساطة توجه الى تطبيق الإعدادت أو Settings ثم الى General ثم ابحث عن خيار Accessibility وبعد ذلك أنقر على Switch Control.

بعد ذلك أنقر على Add New Switch لإضافة حركة جديدة ثم اختر الحركة التي ستقوم بها (سواء كانت تحريك الرأس إلى اليمين أو إلى اليسار، تحريك الرأس الى الاعلى أو الاسفل ) ثم حدد المهمة التي ستقوم بها مثلا إن حركت رأسي الى اليمين يتم تشغيل المساعد الشخصي سيري ، بعد الانتهاء من إضافة الحركات التي تريدها قم بتشغيل الميزة.

3- مساعدة سيري على نطق الأسماء بالشكل الصحيح

المساعد الشخصي سيري هو واحد من أفضل الميزات التي تتوفر في هواتف الآيفون ، حيث يساعدك في إيجاد المعلومات والقيام بالكثير من المهام باستخدام الأوامر الصوتية فقط ، لكن في بعض الاحيان يواجه سيري مشكلة في نطق الأسماء وكذلك بعض الكلمات بالشكل الصحيح.

لحسن الحظ يمكن إصلاح هذا الأمر بكل سهولة ، في المرة القادمة عندما ينطق سيري إسمك أو أية كلمة بشكل خاطئ يكفي فقط أن تجيب عليه بعبارة “you didn’t pronounce my name correctly” وبعد ذلك مباشرة سيطلب منك نطقه كي يتعلم النطق الصحيح.

4-عرض جميع الأماكن التي قمت بزيارتها
 
هل كنت تعلم بأن هاتفك الآيفون يقوم بتعقبك وحفظ جميع الأماكن التي تقوم بزيارتها ؟ نعم هذه الميزة أضافتها شركة أبل مؤخرا وأثارت ضجة كبيرة حيث اعتبرها البعض خرقا لخصوصية المستخدمين .

لكن أبل أكدت في بيان رسمي قامت بإصداره بأن هذه البيانات آمنة حيث تم تشفيرها قبل حفظها ويتم استخدامها لتحسين تجربة استخدام الهاتف.

وإن كنت ترغب في الاطلاع على جميع الأماكن التي قمت بزيارتها توجه الى الإعدادت أو Settings ثم Privacy ثم Location Services ثم System Services وانقر على Frequent Locations وستظهر لك قائمة بأسماء الأماكن التي زرتها ويمكنك إيقاف هذه الميزة بكل سهولة.

5-استخدام زر لالتقاط الصور والفيديوهات

أضافت شركة أبل ميزة رائعة الى الاصدارات الاخيرة من هواتف الآيفون والتي اكتشفها البعض عن طريق الصدفة فقط لكنها مازلت خفية على الكثير من المستخدمين وهي إمكانية استخدام زر ملموس لالتقاط الصور والفيديوهات.

فإن كنت لاتحب التقاط صور وفيديوهات من خلال الزر الذي يظهر في الشاشة يكفي فقط أن تنقر على أحد أزرار التحكم بالصوت للقيام بالامر.

استخدام أزرار التحكم في الصوت يجعل تجربة التقاط الصور باستخدام هواتف الآيفون شبيهة باستخدام الكاميرا كما أنه سيسمح لك بالتقاط صور أجمل وأفضل بكثير.