أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

5 فوائد مدهشة للثوم لم تسمع بها من قبل !

لاشك أنك عزيزي القارئ قد سمعت من قبل بأن للثوم العديد من الفوائد الصحية والجمالية والتي تجعله واحدة من أكثر الخضروات انتشارا في العالم واستخداما كذلك

فقد أثبتث العديد من الدراسات الحديثة أن الثوم قادر على علاج الكثير من الأمراض والمشاكل التي  يعاني منها جسم الانسان فضلا عن إمكانية استخدامه في جوانب أخرى في حياتنا اليومية.

وفي هذا المقال الحصري على مدونة المحمول نقدم لكم أبرز 5 فوائد مدهشة للثوم ربما لم تسمع بها من قبل :



1- الثوم غني بالفيتامينات والمعادن

يعتبر الثوم واحدة من الخضروات المفعمة بالفيتامينات والمغذيات المفيدة جدا لجسم الانسان ، حيث أنه يتوفر على كميات مهمة من البروتينات وكذلك الفيتامينات خصوصا الفيتامين A و B وكذلك C بالاضافة الى الكالسيوم والزنك.

لذا إن كنت عزيزي القارئ تعاني من نقص في الفيتامينات أو البروتينات فيجب أن تعمل على دمج الثوم بوجباتك الغذائية حيث أنه سيوفر لك جميع المغذيات الضرورية لجسمك.

2- الثوم يحمي القلب

لايعرف الكثيرون أن الثوم قادر على حماية قلب الانسان كما أنه معروف بتمييعه للدم ، وحتى تحصل على فوائذ الثوم الحامية للقلب فيجب ن تحرص عزيزي القارئ على تناول فص من الثوم بشكل يومي.

3- الثوم مضاد حيوي طبيعي 

الثوم هو مضاد حيوي طبيعي والمكون الفعال فيه هو الأليسين والذي يمتلك نفس فعالية المضاد الحيوي وبالتالي يجب أن تحرص على تناول الثوم في حال تعرضك للزكام أو نزلة برد.

وأشارت بعض الدراسات الحديثة كذلك الى أن مليغرام واحد من الأليسين تعادل في فعاليتها 15 وحدة قياسية من البنسلين.

4- الثوم طارد للناموس

يستخدم الثوم منذ القدم للوقاية من لسعات الناموس وهذا ما أكدته كذلك دراسة ميدانية حديثة أجريت في الهند حيث استطاع مزيج من الثوم و خلاصة بترولية وشمع النحل أن يقي من لدغ الناموس لمدة ثماني ساعات.

5- الثوم يساعد في تنظيم ضغط الدم ويعزز المناعة

في دراسة دامت اثنا عشر أسبوعا تبين أن مسحوق الاليسين استطاع مقاومة هجمات البرد بنسبة تفوق 50% كما أن الثوم يساعد في تنظيم ضغط الدم كما أنه يخفض مستوى الكولسترول المرتفع.