أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

6 مميزات متوقعة في هاتف سامسونج جالكسي S7

بعد ظهور الكثير من الاشاعات والتسريبات المتعلقة بالجيل القادم من سلسلة هواتف سامسونج جالكسي S ، أكدت الشركة الكورية العملاقة أخيرا أنها تخطط لكشف النقاب عن هاتفها الذكي المنتظر جالكسي S7 خلال يوم 21 من شهر فبراير الجاري كما كان متوقعا تماما !

وقبل أن يتم الكشف عن الهاتف بشكل رسمي ، نقدم لكم في هذا المقال الحصري على مدونة المحمول أبرز 6 مميزات نتوقع قدومها في هاتف سامسونج جالكسي S7 بناءا على الاشاعات والتسريبات التي ظهرت طيلة الشهور الماضية :


1- سيأتي بنفس ملامح تصميم هاتف سامسونج جالكسي S6

 ظهرت قبل بضعة أيام فقط  صورة رسمية مسربة لهاتف سامسونج جالكسي S7 والتي تؤكد أن شركة سامسونج تخطط للحفاظ على نفس ملامح تصميم الجيل السابق من سلسلة هواتفها الذكية جالكسي إس في الاصدار الجديد الذي ستكشف عنه في وقت لاحق من الشهر الجاري.

2-سيوفر شاشة حساسة لقوة الضغط

من المتوقع أن يتم تزويد هاتف سامسونج جالكسي S7 بشاشة قياس 5.1 إنش بدقة وضوح تصل الى 2560x1440 بيكسل لكن الميزة الاهم والمثيرة للاهتمام هي تقنية ClearForce التي ستدعمها والتي ستعمل على تمييز قوة الضغط لتوفير خيارات وصول أسرع للتطبيقات بنفس طريقة تقنية 3D Touch الخاصة بشركة أبل والتي جاء بها الجيل الجديد من هواتف الآيفون.

3- سيعمل بنظام الاندرويد 6.0 مارشميلو


بعد أن حصل كل من هاتف سامسونج جالكسي S6 و S6 إيدج على تحديث الاندرويد مارشميلو ، أشارت العديد من التقارير الى أن هاتف جالكسي S7 سيعمل بنظام الاندرويد 6.0 مارشميلو وليس أي إصدار أقدم من نظام التشغيل الخاص بشركة جوجل كما أنه سيأتي بإصدار جديد من واجهة الاستخدام TouchWiz الخاصة بالشركة.

4- سيكون على الأرجح مقاوم للماء والغبار

فاجأت شركة سامسونج جميع عشاقها بعد أن رفضت جعل الاصدار السابق من سلسلة هواتفها الذكية جالكسي S6 مقاوما للماء والغبار على غرار هاتفها جالكسي S5 الذي كان يدعم هذه الميزة.

لكن وفقا للعديد من الاشاعات فإن هاتف سامسونج جالكسي S7 سيكون مقاوم للماء والغبار وفقا لمعيار
IP67.

5- سيتم تزويده ببطارية أكبر حجما


من المتوقع أن يتم تزويد كل من هاتف سامسونج جالكسي S7 و جالكسي S7 إيدج ببطارية أكبر حجما مقارنة بالاصدار السابق حيث يقال أنه سيصل حجمها الى 3000 ميلي أمبير و 3600 ميلي أمبير كما أنهما على الأرجح سيدعمان تقنية الشحن اللاسلكي لكن للأسف الشديد هذه البطارية لن تكون قابلة للتبديل أو الإزالة.

6- سيوفر كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل 

في خطوة مفاجئة ، أشارت العديد من المصادر المقربة من شركة سامسونج الى أن هذه الاخيرة تخطط لاستخدام كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل فقط في هاتفها جالكسي S7 أي أنها ستكون أقل من ناحية البيكسلات مقارنة بالجيل السابق المزود بكاميرا بدقة 16 ميغابيكسل لكنها على الارجح ستكون قادرة على التقاط أفضل الصور والفيديوهات على الاطلاق بفضل تقنيات التصوير الجديدة.