أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

أوباما يدافع عن المسلمين ويعترف: قدموا إنجازات لأمريكا

صرح الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" خلال زيارة قام بها إلى مسجد في مدينة بالتيمور في ولاية مريلاند أن المسلمين الأمريكيين قدموا نماذج مُلهمة وإنجازات للولايات المتحدة.

وأضاف الرئيس أوباما في كلمة له ألقاها يوم الأربعاء خلال زيارته الأولى لمسجد في الولايات المتحدة الأمريكية بأن الإسلام كان دوماً جزءاً من الولايات المتحدة مشدداً على أن الجميع في البلاد أسرة واحدة.
وأضاف أوباما أن المجتمع الإسلامي تم إستهدافه ومحاسبته على أخطاء تم إرتكابها عدد من الأشخاص مشيراً إلى أن المسلمين قلقون مثل غيرهم من الأمريكيين بشأن الإرهاب.
وقد أكد أوباما أن الهجوم على أي ديانة هو هجوم على كل الديانات مضيفاً أن أي شخص يمكنه النجاح في الولايات المتحدة وقال إن تعمل بإجتهاد فإنك ستصل بغض النظر عن من أنت أو كيف تصلي وأدان خطاب الكراهية والعنف ضد الجميع.

وقد أوضح أوباما أنه في حياتنا هويات كثيرة واليوم هناك أصوات في هذا العالم خاصة على الإنترنت تقول إن عليك أن تختار هويتك إما كمسلم أو كأمريكي وأنا أقول أنت جزء من أمريكا أنت لست أمريكياً أو مسلماً ليس عليك الإختيار بين وطنيتك وديانتك أنت أمريكي ومسلم.

والجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي أوباما وصف تصريحات الجمهوريين بأنها خيانة للقيم الأمريكية قائلاً إن التمييز ضد المسلمين يخدم الجماعات الإرهابية المتطرفة مثل تنظيم داعش.