أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

برشلونة يحقق فوز صعب على إشبيلية ويبتعد بصدارة الليغا

انتهى قبل قليل اللقاء الذي جمع النادي الكتالوني برشلونة بنادي إشبيلية على ملعب الكامب نو وذلك ضمن الجولة 26 من الدوري الاسباني لكرة القدم.



وتمكن نادي برشلونة من تحقيق انتصار صعب ومهم على ضيفه إشبيلية ليحصد النقاط الثلاث ويحطم آمال النادي الملكي ريال مدريد في المنافسة على لقب الدوري الاسباني بعد أن تعثر الاخير في مباراته أمام جاره أتلتيكو مدريد بهدف مقابل لاشئ ضمن نفس الجولة.


وتمكن فريق إشبيلية من الضغط بشكل كبير على مضيفه برشلونة طيلة الشوط الأول حيث كان يشن هجمات سريعة أربكت دفاعات البرسا ليفتتح لاعب خط الوسط بيريز فيتولو باب التسجيل بعد تسديدة على الطائر لعرضية زميله لتسكن الكرة شباك حارس برشلونة كلاوديو برافو.


ولم يستسلم أبناء المدرب الاسباني لويس إنريكي أما هجمات الفريق الأندلوسي الذي حاول تعزيز تقدمه في أكثر من مناسبة لكن يقطة دفاع برشلونة وكذلك تألق الحارش التشيلي برافو حالت دون حدوث ذلك.



وفي الدقيقة 31 من عمر اللقاء توغل المهاجم الإورجوياني لويس سواريز بين دفاعات نادي إشبيلية ليقوم المدافع عادل رامي بعرقلته على مشارف منطقة الجزاء وبعد ذلك مباشرة أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه مدافع إشبيلية ويتحصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة.

وتولى النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الفائز بالكرة الذهبية الخامسة في مسيرته مهمة تنفيذ الركلة الحرة المباشرة وتمكن بالفعل من ترجمتها لهدف التعادل لصالح فريقه برشلونة بعد 10 دقائق فقط من تقدم الضيوف.

وشهدت باقي فترة الشوط الاول من اللقاء فرص تسجيل سانحة لكلا الفريقين كانت أخطرها تسديدة ليونيل ميسي القوية داخل منطقة الجزاء التي كانت لتسكن شباك إشبيلية لولا تألق الحارس ريكو في التصدي لها.

وفي الشوط الثاني من اللقاء دخل لاعبي برشلونة المباراة بشن هجوم أكبر على مرمى فريق إشبيلية الذي فضل نهج التكتل الدفاعي والاعتماد على المرتدات السريعة ، وبعد 4 دقائق فقط من بداية الشوط تمكن المدافع الاسباني جيرارد بيكيه من تسجيل هدف التقدم مستغلا تمريرة زميله لويس سواريز والتي وضعته أمام المرمى دون رقابة.

وحاول لاعبي إشبيلية خطف هدف التعادل بالاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى برشلونة بسبب تقدم خط الدفاع لكن لحسن الحظ تمكن برافو من التألق في التصدي لها في حين تناوب كل من نيمار وميسي وكذلك سواريز على تضييع الفرص الخطيرة التي كانت ستعزز تقدم فريق برشلونة.

وبعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز نادي برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد لإشبيلية ليعزز برشلونة صدارته للدوري الاسباني ويرفع رصيد نقاطه الى 66 نقطة بفارق 8 نقاط عن نادي إشبيلية و 12 نقطة كاملة عن ريال مدريد الذي يحتل المركز الثالث.

أهداف مباراة برشلونة وإشبيلية 2-1 (28/02/2016) :