أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

5 حقائق لاتعرفها عن النجم الجزائري رياض محرز !

يعيش النجم الجزائري رياض محرز لاعب نادي ليستر سيتي الانجليزي حاليا أفضل فترة في مسيرته الكروية حيث أن فريقه يحتل مركز الصدارة في جدول ترتيب الفرق بالدوري الانجليزي هذا الموسم بفارق نقاط مريح عن أقرب منافسيه بعد مرور 25 جولة من الدوري.

نادي ليستر سيتي الذي احتل المركز الأخير في البريميرليج انتفض في وجه الكبار (مانشستر يونايتد ، مانشستر سيتي ، تشلسي ، أرسنال ... ) بعد أن تغلب عليهم في الجولات السابقة وأصبح حلم التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ النادي قريب جدا أكثر من أي وقت مضى بفضل الموسم الاستثنائي لكتيبة الثعالب الزرقاء خصوصا لاعب خط الوسط الجزائري رياض محرز والمهاجم الانجليزي جمي فاردي واللذان حسما الكثير من النقاط لفريقهم في المباريات المهمة هذا الموسم.


وفي هذا المقال الحصري على مدونة المحمول سنسلط الضوء على 5 حقائق لايعرفها الكثيرون عن فخر العرب اللاعب الجزائري رياض محرز الذي أصبحت جميع الاندية الأوروبية الكبرى تحلم بضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة :

1- ولد رياض محرز في يوم 21 فبراير من عام 1991 - أي أنه يبلغ حاليا 24 عاما - في البلدية الفرنسية سارسيل وهو من أصول جزائرية وقد بدأ مسيرته الكروية بنادي كويمبيريوس الفرنسي والذي ينافس في الدرجة الخامسة خلال عام 2009 قبل أن ينتقل الى نادي لوهافر الفرنسي الذي ينافس في الدرجة الثانية خلال عام 2010 ومن ثم انتقل الى صفوف نادي ليستر سيتي الذي مازال يلعب حاليا في صفوفه خلال عام 2014.


2- يرتبط النجم الجزائري رياض محرز بعقد مع فريقه الحالي ليستر سيتي بعقد ينتهي خلال عام 2019 مما يجعل انتقاله الى نادي أخر أمر صعب ، وقد لعب مباراته الاولى مع الفريق خلال الموسم الكروي الماضي والذي سجل خلاله 9 أهداف في 50 مباراة.

3- رياض محرز هو أكثر لاعب ذو فعالية هجومية في الدوري الانجليزي هذا الموسم حيث سجل 10 أهداف كما أنه صنع 14 هداف أخرى لزملائه في الفريق وهذا يعني أنه ساهم في 24 هدف لفريقه هو الأمر الذي لم يتمكن أي لاعب أخر من القيام به وهذا يفسر بالطبع الموسم الاستثنائي الذي يعشيه فريق لسيتر سيتي.

4- رياض محرز هو لاعب في صفوف المنتخب الجزائري حيث أنه شارك في 17 مباراة وتمكن من تسجيل 4 أهداف وقد كان ظهوره الاول مع المنتخب يوم 31 مايو من عام 2014 في مباراة ودية ضد أرمينيا ضمن استعدادات كأس العالم 2014 ، كما أنه سجل هدفه الدولي الاول في شباك مالاوي يوم 15 أكتوبر من عام 2014 في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الافريقية.

5- بعد تألقه خلال النصف الأول من الموسم الكروي الحالي مع فريقه ليستر سيتي ، حاولت الكثير من الأندية الأوروبية الكبرى مثل تشلسي وريال مدريد التعاقد مع النجم الجزائري رياض محرز خلال فترة الانتقالات الشتوية لكن اللاعب لم يوافق على عروض الاندية التي تلقها مفضلا إنهاء الموسم بقميص فريقه الحالي كما أنه أكد على رغبته بحصد لقب الدوري الانجليزي هذا الموسم.