أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الليمون: أهم 5 فوائد صحية و طبية لليمون

الليمون هو واحد من أكثر الفواكه شهرة في العالم ، فهو يتواجد في جميع المنازل ويستخدم في الطبخ والتجميل وفي الكثير من المجالات الأخرى .

وفي هذا المقال الحصري على موقع المحمول ، سنتعرف على أهم 5 فوائد صحية وجمالية لليمون والتي لايعرفها الكثيرون :

1- تنظيم مستوى السكر في الدم

أتبثت العديد من الدراسات الحديثة أن عصير الليمون قادر على خفض مستوى السكر في الدم كما أنه يساعد في زيادة مستوى فيتامين ج في جسم المريض بالسكري.

لذا إن كنت تعاني من ارتفاع مستوى السكر في دمك فيجب أن تعتاد على شرب كأس عصير ليمون بشكل يومي لانه بكل تأكيد سيساعدك كثيرا.

2- الوقاية من أمراض القلب والسرطان

وجدت بعض الدراسات الجديدة أن الليمون غني جدا بمضادات الأكسدة القوية التي تساهم في الوقاية من العديد من أنواع السرطان المنتشرة بالاضافة الى الوقاية من أمراض القلب كما له فوائد في خفض ضغط الدم وتنظيم مستواه.

3- تخسيس الوزن

من المؤكد أن أغلب وصفات التخسيس والريجيم تحتوي على الليمون نظرا لدوره الكبير في تخسيس الوزن ، لذا إن كنت تعاني عزيزي القارئ من الوزن الزائد فمن الجيد لك أن تقوم بشرب ماء الليمون الفاتر يوميا وعلى الريق لانه يساعد في التخسيس عن طريق حرق الدهون وطرد السموم من الجسم.

4- ترطيب الشعر و تنظيف البشرة

لاتقتصر فوائد الليمون على صحة جسم الانسان فقط ، بل أصبح يستخدم في الكثير من وصفات التجميل الطبيعية خصوصا للشعر والبشرة.

حيث أثبتت دراسة جديدة أن استخدام عصير الليمون مع الزيوت الطبيعية للشعر يساهم في ترطيبه وزيادة ليونته وكذلك تقويته ومنع تساقطه.

 ويحافظ استخدام عصير الليمون كذلك على البشرة حيث يقلل من مشكلة البشرة الدهنية ومايصاحبها مثل حبوب الشباب والتي تقلق الكثيرين.

5- علاج نزلات البرد و آلام الأسنان


يساعد الليمون على زيادة مناعة الجسم وعلاج أمراض البرد مثل الزكام والتهاب الحلق لغناه بنسبة عالية من الفيتامين (ج) ووجود مواد قابضة.

الليمون مفيد كذلك للتخلص من آلام الأسنان عن طريق المضمضة بعصير الليمون كما أنه يعمل على تبييضها والقضاء على الجراثيم المتوجدة في اللثة.