أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

"بالفيديو" هواوي تنافس اَبل بهذا الجهاز في عقر دارها

بالرغم من أن حجم الجهازين متقارب إلا أن شاشة الجهاز المصمم من هواوي وهو "MATE 8" أكبر بمقدار نصف إنش وهي أقرب من حواف الهاتف وبالرغم أن الشاشة أكبر إلا أنه ستكون تكلفته أقل لم تعلن الأسعار بالولايات المتحدة حتى الأن لكن سعر الجهاز أقل من الأيفون المماثل له بقدار 100 دولار.


ويعتبر مصنع هواوي من أكبر مصانع الهواتف الذكية على مستوى العالم ولكن معظم الناس خارج أسيا لا يعرفون كيف يلفظ أسمه وتعد الشركة المصنع الأكبر للهواتف الذكية في الصين والآن تأتي الشركة لتفرض سيادتها على دول أخرى وبالأخص الولايات المتحدة بهاتفها" MATE 8" وحتى نفهم مميزات هذا الجهاز يجب مقارنته بنظيره الأقرب وهو الأيفون" 6S PLUS" .




ما هي التكلفة الحقيقة لصناعة أيفون 6 إس ؟
بالرغم أن حجم الجهازين متقارب إلا أن شاشة" MATE 8" أكبر بمقدار نصف إنش وهي أقرب من حواف الهاتف وبالرغم أن الشاشة أكبر إلا أنه ستكون تكلفته أقل لم تعلن الأسعار بالولايات المتحدة حتى الأن لكن سعر الجهاز أقل من الأيفون المماثل له بقدار 100 دولار.

أما بالنسبة للبطارية فقد تم إخضاعها للتجربة وأكثر ما يمكن أن يستهلك عمر البطارية هو المشاهدات المتواصلة للفيديوهات وتم الإكتشاف بأن بطارية" MATE 8" تدوم ل17 ساعة مقارنة ببطاريات الأيفون التي تدوم 14 ساعة.

أما بالنسبة لنظام التشغيل فإن جهاز" MATE 8" يعمل ببرنامج تشغيل أندرويد مارشيملو 6.0 لكن شركة هواوي أضافت لمسات خاصة بالبرنامج جعله أصبح شبيهاً لدرجة كبيرة لنظام تشغيل اَبل وهو" IOS".

وبعض المستخدمين قد لا يشعرون بالراحة لإستخدام منتجات صينية بسبب مخاوف على الأمن والحماية ومن جهه أخرى أوصى الكونجرس الأمريكي في الماضي الشركات الأمريكية بالإبتعاد عن إستخدام الشبكات التي توفرها هذه الشركة لكن وفي الواقع فإن هذا لم يعد مشكلة إلى الأن مع هواتفهم الذكية.