أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

5 فوائد لاتصدق لزيت الزيتون !

زيت الزيتون هي واحدة من أهم المواد الغذائية التي تستخدم في الطبخ بشكل كبير نظرا لفوائدها الغذائية والصحية الكثيرة ، حيث أكدت العديد من الدراسات الطبية أنها أفضل الزيوت النباتية كما أن أصبحت تستخدم كمكون في منتجات التجميل وفي الكثير من الخلطات والوصفات الطبيعية.

وفي هذا المقال الحصري على موقع المحمول ، نقدم لكم 5 فوائد لاتصدق لزيت الزيتون ربما لم تكن تعرفها من قبل :


1- الوقاية من مرض السكري :


وجدت العديد من الأبحاث الطبية والدراسات الحديثة أن سكان البحر المتوسط المعرفون باستخدامهم المكثف لزيت الزيتون في التغدية لديهم مستويات منخفضة من مرض السكري ويرجع الفضل في ذلك الى الدهون الصحية المتواجدة بنسب عالية في هذا النوع من الزيوت النباتية.


لذا عزيزي القارئ ، إن كنت تعاني من مرض السكري فلاشك أن دمج زيت الزيتون في نظامك الغذائي سيكون له أثر إيجابي على صحتك وعافيتك !

2- الوقاية من أمراض القلب :


لايعلم الكثيرون أن زيت الزيتون هي من المواد الغذائية النادرة التي تحتوي على مضادات أكسدة ودهون صحية قادرة على الحفاط على مستوى الكولسترول ومنع ترسبه الى جدران الشرايين مما يساعد في الوقاية من مختلف أمراض القلب المنتشرة بشكل كبير حاليا.

3- ترطيب وزيادة سرعة نمو الشعر :


لاتقتصر فوائد زيت الزيتون على صحة جسم الانسان فقط بل تستخدم في الكثير من الوصفات التجميلية والتي أتبثت فعاليتها خصوصا عندما يتعلق الأمر بالشعر.

حيث يحتوي زيت الزيتون على مركبات مرطبة ومطهرة ومضادة للأكسدة تساعد في تحسين صحة الشعر وترطيبه بالاضافة الى زيادة سرعة نموه.

4- علاج تكميلي ممتاز لمرضى البواسير :


وجدت بعض الأبحاث الطبية الحديثة أن زيت الزيتون قادرة على جعل الأمعاء والقولون أكثر ليونة في التخلص من فضلات الطعام ، الأمر الذي يجعله بكل تأكيد علاجا تكميليا ممتازا لمرضى البواسير.

لذا عزيزي القارئ إن كنت تعاني من مرض البواسير فننصحك بأخد ملعقة صغيرة من زيت الزيتون صباحا على الريق بشكل يومي ، وستلاحظ النتيجة بعد أيام فقط !

5- زيادة الرغبة الجنسية :


زيت الزيتون مفيدة كذلك في العلاقات الزوجية ، فهي قادرة على تقوية الجنس من خلال زيادة حركة الحيوانات المنوية وتوليد الرغبة الجنسية سواء لدى الرجل أو المرأة !