أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

4 سعوديين يقدمون ملايين الريالات قرباناً لمدعي النبوة لنشر دعوته

تقدم 4 سعوديين برفع دعوى قضائية أمام القضاء الكويتي ضد مواطن عراقي يدعي النبوة نجح في التغرير بهم وأستولى منهم على مليون ريال سعودي كقرابين.

وقال المحامي "دويم المويرزي" إن الضحايا السعوديين الأربعة منحوه وكالات رسمية للبدء في إجراءات التقاضي ضد مدعي النبوة العراقي "حسين مويس اللحيدي" بدءاً من عام 2003 إذ قاموا خلال فترات زمنية طويلة بتحويل مبالغ مالية إليه وصلت إلى 4 ملايين ريال سعودي قرباناً كان يطلبه من أتباعه ومعونات مالية لتنقلاته لنشر دعوته.



وقد أشار محامي الضحايا إلى أن مدعي النبوة أقنع الضحايا بالفكر الذي كان يروج له عبر شبكة افنترنت ويستخدم من خلاله التضليل بالأحاديث الشريفة مما سبب لكثير من المتضررين فاقتنعوا بالفكر الذي نشره وفقاً لما نشرته صحيفة الحياة يوم الإثنين الموافق 29 فبراير 2016.



وأشار المحامي أيضاً إلى أن المتهم صدر ضده حكم بالسجن 5 أعوام في عام 2012 والإبعاد من البلاد إلا إنه تمكن من الهرب فيما أوقف قبل عده ايام.

وتتضمن لوائح الدعاوي التي قدمها السعوديون الأربعة مطلبات بتعويضات مالية تصل إلى مليون ريال سعودي للمتضررين المترافعين حالياً ومن المتوقع زيادة العقوبات والتعويضات بزيادة دعاوي المتضررين في ذلك, وفقاً للمحامي الذي أكد في تصريحاته أن الحوالات المصرفية التي تمت لمدعي النبوة تعتبر دليلاً واضحاً ضده كونه تحصل عليها بالتضليل ومن دون وجهه حق وجلب لأموال غير مشروعة.

واختتم المحامي في تصريحاته قائلاً: إن مدعي النبوة يحمل الجنسية العراقية ويدعي دائماً أنه كويتي الجنسية للتغرير بأتباعه وبخاصة بعض السعوديين وكان يروج لهذا الفكر منذ عام 2003 حتى تم ضبطه عام 2012 وخرج بكفالة 500 دينار كويتي قبل أن تُصدر المحكمة في حقه أحكام نهائية بالسجن لمدة 5 سنوات والإبعاد خارج البلاد.