أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

البيت الأبيض يُطالب بمحاكمة أوباما كمجرم حرب

دعت عريضة نشرت على صفحة البيت الأبيض الإلكترونية إلى محاكمة الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" كمجرم حرب مشيرة في ذلك إلى أن المحاكمة يجب أن تجري في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

ويعتقد صاحب العريضة أن أوباما مذنب بإرتكاب جرائم لم ترتكب في حق مواطنين أمركيين فقط بل وأيضاً في حق مواطنين من جميع أنحاء العالم.


وأضاف صاحب المبادرة معتقل غوانتانامو وليبيا كحجة في صالح العريضة حيث أفاد : غوانتانامو يعتبر من أسوأ السجون الموجودة في التاريخ ومازال مفتوحاً وتدمير ليبيا نتيجة عدوان أوباما عليها.


كما لفت صاحب العريضة الإنتباه إلى تصرفات أمريكا في سوريا وتم الكتابة حول هذا الأمر أن عملاء أوباما يدربون ويمولون ويشكلون مجموعات إرهابية تدعي بالكذب أنها معارضة معتدلة وهي إلى جانب أمور أخرى على علاقة مع تنظيم القاعدة المتورط في جرائم كثيرة ضد الشعب الأمريكي وذكرت العريضة أيضاً عملية جمع المخابرات بيانات خاصة بحجة مكافحة الإرهاب.

والجدير بالذكر أن العريضة نشرت يوم الثلاثاء 8 فبراير على الموقع الإلكتروني للإدارة الأمريكية وجمعت حتى كتابة هذه السطور 1368 صوتاً لصالح العريضة فيما تحتاج لجمع 100 ألف صوت حتى 9 مارس القادم ليتم النظر فيها من قبل البيت الأبيض.