أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

فوائد اللب السوري, 5 فوائد مدهشة

اللب السوري أو لب دوار الشمس هو واحد من أكثر المسليات أو المكسرات التي يتناولها الكثيرون وذلك لكونه الارخص لكن بالرغم من ذلك فهو يظل أكثرها غنا بالفوائد الصحية والتي يجهلها الكثيرون.

وفي هذا المقال الحصري على مدونة المحمول ، نقدم لكم أبرز 5 فوائد مدشة للب السوري والتي ربما لم تسمع بها من قبل :


1- الوقاية من السرطان

أكدت العديد من الأبحاث الجديدة أن اللب السوري يحتوي على مضادات أكسدة فريدة وفيتامينات ومعادن تقي من السرطان ، لذا فهو يعتبر واحدا من أفضل المكسرات التي يجب أن تحرص على تناول كميات جيدة منها بشكل أسبوعي.

ربما يعجبك : الفياجرا , 8 حقائق مذهلة لم تكن تعرفها عن الحبة الزرقاء, للنساء أيضاً

2- الوقاية من أمراض القلب

يحتوي اللب السوري على كميات مهمة من الفيتامين (ج) و الفيتامين (ه) واللذان يساعدان في الوقاية من أمراض القلب باعتبارهما مضادان للأكسدة.

3- تحسين صحة الهضم

إن كنت تعاني من مشاكل في الهضم عزيزي القارئ فيجب أن تحرص على تناول كمية مهمة من اللب السوري فمن فوائده الصحية أنه قادر على تحسين وظيفة الهضم كما أنه قادر على الوقاية من الامساك والاسهال وذلك بفضل احتوائه على الألياف وأيضا زيوت تسهل الهضم.

4- استرخاء الأعصاب :

يحتوي اللب السوري على كمية كبيرة من المغنيسيوم وهو عنصر معدني مهم جدا لجسم الانسان وذلك لكونه قادر على الحفاظ على استرخاء الاعصاب ، لذا ننصحك بتناول اللب السوري بعد يوم طويل وشاق من العمل فهو سيفيدك كثيرا.
5- تقوية صحة العظام :

يعتبر اللب السوري واحدا من أكثر المسليات الغنية بالمغنيسيوم و والكالسيوم وهما أهم معدنين يعملان على تقوية العظام وزيادة صلابتها.