أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

أقوى رجل أعمال سعودي ينتقد النظام المصري علناً لأول مرة

الشيخ عبدالرحمن الشربتلى, أقوى رجل أعمال سعودي تقريباً, و صاحب الاستثمارات الضخمة, أدلى بحوار صحفي لجريدة "المصري اليوم" صب فيه جام غضبه على السلطات المصرية, متهماً النظام المصري بأنه يسعى لتطفيش الأموال من مصر , و ألمح في انتقاداته للسيسي نفسه .

و زاد الشربتلي في تصريحاته المثيرة , إذ أكد أنه يستثمر الآن في مصر لعلاقته التاريخية بها فقط , و ليس لكونها فيها استثمارات حقيقية ,, حيث قال إن السلطات تعطل المصالح و تخاف من اتخاذ القرارات التشجيعية , كما أن الدولة نفسها باتت لا تلتزم بتعاقداتها , و أن التراخيص باتت تُمنح بعشوائية .
خلاف سعودي مصري , سلمان و السيسي

الشربتلي : مصر على أعتاب مرحلة فارقة تعود بها إلى الخلف .

و أضاف رجل الأعمال السعودي أن النظام المصري لا يفي بوعوده , فقد وعد المستثمرين وعوداً جعلتهم يصلون بأحلامهم عنان السماء, لكن كل ذلك تبدد على أرض الواقع .



و فيما يخص قرارات الحكومة, قال إن من يتحكم بتلك القرارات ليس الوزراء , و أن رئيس الوزراء نفسه لا يستطيع اتخاذ قرار دون موافقة , منوهًا بأن هذا البلد على أعتابِ مرحلةٍ فارقة تذهب إلى العودة للوراء.


الشربتلي : في مصر , المؤمن يُلدغ من الجحر مرتين و أكثر و شركاؤنا يهربون

و عاد عبد الرحمن الشربتلي ليؤكد أنه رغم ما حدث أيام حكم جمال عبد الناصر, إلا أنه أصر على العودة إلى مصر و الاستثمار فيها في الثمانينات بناءاً على توجيهات العائلة المالكة, لكنهم أخبرونا كيف ندخل إلى القفص و نسوا إخبارنا كيف نخرج منه .

" و يبدو أن المؤمن بات يُلدغ من الجحر مرتين بل مرات عديدة, حيث بات يتكيف مع اللدغات ", جاءت تلك الكلمات على لسان الشربتلي , الذي شدد على تمسطه بالاستثمار في مصر رغم كل الظروف المعرقلة, بل إن الأمور باتت تزداد سوءاً بعد انسحاب شركاء كبار لنا نتيجة عدم استطاعتهم التأقلم مع الوضع الحالي في مصر , و بالأخص بعد انهيار سعر الجنيه .