أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

مجلس الشورى يحقق في أسباب هجرة ملايين السعوديين للخارج

فتح الدكتور صدقة فاضل عضو مجلس الشورى السعودي ملفاً خطيراً يهدد مستقبل المملكة حيث بات يشكل تهديداً أساسياً لأمن السعودية و اعتُبر معضلة اجتماعية جديدة , و هو ملف هجرة السعوديين للخارج و إقامتهم بصورة دائمة أو شبه دائمة في بلاد مجاورة أو بعيدة عن بلاد الحرمين الشريفين .

و لاقى تحذر عضو الشورى صدىً واسعاً في وسائل الإعلام, و خصوصاً في مواقع التواصل الإجتماعي, حيث وصل هاشتاج
#هجره_مليون_سعودي  يتصدر موقع تويتر طوال اليوم, و يصبح الأعلى مشاركةً .
هجرة ملايين السعوديين للخارج
و حذر عضو الشورى من تزايد أعداد هؤلاء المهاجرين الذين وصلت نسبتهم إلى 5% من عدد السكان بما يوازي مليون سعودي و هو رقم مخيف خصوصاً إذا وضعنا في الإعتبار أن العدد الإجمالي للسكان هو 18 مليون تقريباً .

أعداد المهاجرين تضاعفت في فترة قياسية 

و قال "فاضل" إن الأعداد تفاقمت بصورة مخيفة في فترة وجيزة و هو ما يدعو للقلق, و يُحتم علينا دراسة أسباب تلك الظاهرة للتمكن من معالجتها و الحد من خطورتها و تأثيرها على مستقبل البلاد .

ربما يعجبكالفياجرا , 8 حقائق مذهلة لم تكن تعرفها عن الحبة الزرقاء, للنساء أيضاً

و طلب العضو من وزارة الخارجية إجراء دراسة علمية شاملة عن السعوديين المقيمين في الخارج بصورة دائمة أو شبه دائمة  تمهيداً لاتخاذ السياسات المناسبة التي تضمن المصلحة العامة لبلادنا والمصالح المشروعة لهؤلاء المهاجرين .

ربما يعجبكالسعودية تستعد لهزيمة بشار الأسد و روسيا بالسلاح الحاسم , قرار جرىء

و يقيم أكثر من مليون سعودي في بلاد الخارج أغلبهم في مصر و انجلترا و الإمارات و الولايات المتحدة بالإضافة إلى المغرب و لبنان , و لا تتوفر معلومات كافية لدى السلطات بشأن الأسباب التي تدفع هؤلاء لهجرة أوطانهم بهذه الصورة .