أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

بيبسي و كوكاكولا: 5 تأثيرات خطيرة للمشروبات الغازية على صحتك

صحيح أن الكثير منا يحب تناول المشروبات الغازية عند الشعور بالعطش حيث أن هذه المشروبات تعطينا انتعاش جيد خصوصا إن كان الجو حار ، لكن للأسف الشديد الإكثار من تناولها يؤدي الى أمراض وتأثيرات سلبية خطيرة على جسم الانسان لايعرفها الكثيرون.

وفي هذا المقال الحصري على موقع المحمول نقدم لكم أعزائنا القراء 5 تأثيرات خطيرة للمشروبات الغازية على صحتك ستجعلك تتوقف عن شربها بشكل كبير :
كوكاكولا-بيبسي-أضرار

1- المشروبات الغازية تسبب زيادة وزن الجسم

لايعلم الكثيرون أن تناول المشروبات الغازية بكثرة يؤدي الى زيادة ملحوظة في وزن جسم الإنسان ، حيث أن شرب علبة صودا يوميا يعادل استهلاك 20 كيلوغرام تقريبا من السكر في السنة وذلك لكونها تؤثر على الجينات المسؤولة عن الوزن.

لذا عزيزي القارئ إن كنت تحاول تخفيف وزنك فننصحك بالابتعاد بشكل كلي عن المشروبات الغازية لأنها بكل تأكيد السبب الرئيسي للسمنة والتي يعاني منها الكثيرون.


2- المشروبات الغازية تسبب حصوات الكلى


تحتوي المشروبات الغازية على الكثير من المواد التي تؤثر سلبا على صحة الانسان بنسب عالية ، مثل حمض الفوسفوريك التي يعتبر السبب الاول في مرض حصوات الكلى.

ويزداد احتمال إصابة الشخص بمرض حصوات الكلى عند تناول أكثر من علبة صودا بشكل يومي خصوصا المشروبات الغازية الخاصة بالدايت أو الحمية.

3- المشروبات الغازية تؤثر على مخ الانسان


تحتوي المشروبات الغازية على كميات مهولة من السكر والذي تقلل من إنتاج المخ للمواد الكيميائية التي تساعد على التعلم وحفظ الذكريات وبالتالي صعوبة التركيز والتذكر.

4- المشروبات الغازية تؤدي الى تآكل الأسنان

إن كنت عزيزي القارئ ترغب في الحفاظ على نظافة وصحة أسنانك فيجب أن تتجنب الاكثار من تناول المشروبات الغازية حيث أن تناول أكثر من علبة صواد يوميا يؤدي الى تآكل الأسنان بطريقة تشبه شرب حامض بطارية السيارة كما أنها تؤدي الى مشاكل جمة في اللثة.

5- المشروبات الغازية تسبب هشاشة العظام

حمض الفوسفوريك والكافيين هي مواد تتوفر بنسب عالية في المشروبات الغازية ومن المعروف أنها تسبب هشاشة العظام كما أنها تقلل كثافتها ، لذا إحذر عزيزي القارئ من الافراط في تناولها.

كانت هذه بعض التأثيرات الخطيرة للمشروبات الغازية على صحة الإنسان لذا أعتقد أنه يجب أن تفكر مليا قبل أن تقرر تناول أية علبة صودا بعد الآن ، ولاتنسى أنه يمكنك استبدالها بعصائر طبيعية لفواكه غنية بالفيتامينات والمواد المفيدة لجسمك وصحتك !