أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

طريقة فتح قفل هاتفك الاندرويد اذا نسيت نمط القفل او كلمة السر

لاشك أن استخدام شاشة القفل على هاتفك الذكي بنظام الاندرويد هي خطوة ذكية وفعالة لمنع أي شخص من الولوج الى ملفاتك وبياناتك حيث يوفر نظام شركة جوجل العديد من الطرق التي ستمكنك من قفل هاتفك سواء باستخدام النمط أو كود PIN وكذلك كلمة المرور.

لكن ماذا لو نسيت نمط القفل او كلمة السر التي وضعتها في هاتفك الاندرويد ؟ هذا يعني أنك لن تتمكن من الوصول الى بياناتك ولا الى أية وظائف على جهازك الذكي.
حسنا لهذا الأمر سنشرح لك عزيزي القارئ في هذا المقال الحصري على مدونة المحمول الطريقة الصحيحة والمضمونة لفتح قفل هاتفك الاندرويد اذا نسيت نمط القفل او كلمة السر بكل سهولة وفي بضع دقائق فقط لاأكثر :

الخطوة الأولى : قم بإدخال كلمة المرور أو النط الخاطئ خمس مرات متتالية وبعد ذلك ستظهر لك رسالة تخبرك بأنه يمكنك المحاولة مرة أخرى بعد مرور 30 ثانية ، أنقر على زر ‘Next’ وسيظهر لك خيار ‘Forgot Pattern’ في أسفل الشاشة قم بالنقر عليه.


الخطوة الثانية : بعد ذلك سيطلب منك النظام تحديد الطريقة التي تريد بواسطتها فتح قفل هاتفك الاندرويد وذلك من خلال الاجابة على سؤال الحماية والذي قمت بتعيينه مسبقا أو عن طريق إدخال بيانات حسابك على جوجل.



الخطوة الثالثة : إن قمت باختيار الاجابة على سؤال الحماية فبكل بساطة قم بكتابة الاجابة وسيتم فتح قفل هاتفك على الفور وإن قمت باختيار حساب جوجل أنقر على ‘Next’ وقم بإدخال بيانات حسابك على جوجل (اسم المستخدم-كلمة المرور) ثم أنقر على زر ‘Sign in’



الخطوة الرابعة : بمجرد أن تقوم بالاجابة عن سؤال الحماية أو تأكيد بيانات حسابك على جوجل ، سيعرض لك النظام خيار تعيين قفل شاشة جديد ، قم باختيار الطريقة التي تناسبك وقم بتعيينه من جديد.