أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

رئيس وزراء روسيا يحذر: التدخل البري بسوريا يُشعل حرب عالمية جديدة

أفاد رئيس الوزراء الروسي "ديمتري مدفيديف" إن أي تدخل أجنبي بري في سوريا سيشعل حرب عالمية جديدة وأضاف في مقابلة تنشرها صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية يوم الجمعة أن الهجمات البرية عادة ما تؤدي إلى تحول الوضع إلى حرب دائمة.

وشدد "ديمتري" على ضرورة إلزام جميع الأطراف على الجلوس إلى طاولة المفاوضات بدل التسبب بإندلاع حرب عالمية جديدة,
وقد تابع قوله يجدر بالأميركيين وحلفائنا العرب التفكير كثيراً هل يريدون حرب دائمة؟ وهل يعتقدون أن في مقدرتهم تحقيق إنتصار سريع في هذه الحرب؟ إن أي شئ من هذا القبيل مستحيل وخصوصاً في العالم العربي.


وأفاد وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" قد صرح قبل بدء إجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا التي تضم 17 بلداً في عاصمة مقاطعة بافاريا أن روسيا قدمت عرضاً لوقف إطلاق النار.



هذا وقد كانت أعلنت المملكة العربية السعودية أنها مستعدة للمشاركة في أي عملية برية يقررها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد "داعش" في سوريا.

وتابع ممثلوا الدول العربية المعنية بالملف السوري في ميونخ مباحثات لوقف إطلاق النار فيما يتواصل هجوم القوات النظامية بدعم من روسيا.

ويتهم المجتمع الدولي روسيا بتأخير موعد وقف إطلاق النار لتحقيق مزيد من المكاسب العسكرية والدبلوماسية وتعزيز موقع نظام الرئيس السوري بشار الأسد قبل إستئناف محتمل لمفاوضات التي تتم في جنيف.