أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

5 فوائد مذهلة للموز ستجعلك تحرص على تناوله !

لاشك أن الجميع يحب تناول الموز من حين الى أخر حيث أنه يعتبر واحدا من ألذ أنواع الفاكهة الاستوائيّة التي تكون متوفرة في الأسواق طيلة السنة ، لكن هل ندرك فعلا حجم الفوائد التي يمكن لهذه الفاكهة أن تمنحها لأجسامنا ؟

هذا هو السؤال الذي ستتعرف على إجابته عزيزي القارئ في هذا المقال الحصري على موقع المحمول حيث أننا سنعرض لكم أهم 5 فوائد للموز والتي ستجعلك بكل تأكيد تحرص على تناوله من الآن فصاعدا :
1- الموز يمد العضلات بالطاقة :
لايعلم الكثيرون أن الموز قادر على مد جسم الإنسان بكمية كبيرة من الكربوهيدرات والتي تستخدم لانتاج الجليكوجين الذي يعد بمثابة وقود للعضلات لذا يجب أن تحرص على تناول موزة أو موزتين على الأكثر قبل أي نشاط رياضي كي تضمن حصول عضلاتك على الطاقة الكافية لتحقيق أهدافك.

2- الموز مفيد للدماغ :


نعم عزيزي القارئ ، إن كنت ترغب في اكتساب سرعة في التعلم والفهم فيجب أن تحرص على تناول الموز في وجباتك اليومية حيث وجدت دراسة حديثة أن هذه الفاكهة من العناصر المفيدة للمخ حيث أن الطلاب يؤدون بشكل أفضل في الفصل عند تناولها في الإفطار والغذاء.

3- الموز غني بالبوتاسيوم والحديد :

يعتبر الموز واحدا من أهم الفواكه الغنية بالحديد حيث أنه قادر على المساعدة في علاج حالات الإنيميا ويساعد في تحفيز إنتاج الهيموجلوبين في الدم كما أنه غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في نقل الاوكسجين للمخ وتنظيم دقات القلب بالاضافة الى الحفاظ على نسبة المياه في الجسم.

4- الموز قادر على علاج الامساك :

نجد من بين أهم المكونات التي تحتوي عليها فاكهة الموز الألياف الطبيعية والتي تساعد على الوقاية و علاج الامساك كما أنها تعمل على تحسين وظائف القولون والأمعاء.

5- الموز يساعد في الاقلاع عن التدخين :

ينصح الأطباء ومعظم الدراسات الجديدة الاشخاص الذين بدأوا الاقلاع عن التدخين بتناول الموز بشكل منتظم وذلك نظرا لكونه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين بي وكذلك بعض المعادن الاخرى التي لها دور في تقليل إنسحاب مادة النيكوتين جسديا ونفسيا.