أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الجفري يحاور الشباب بجامعة القاهرة

في ندوة أقامتها جامعة القاهرة يوم الأربعاء الموافق 17/2/2016 برعاية رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر جاد نصار وبطلها الداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري في وسط حضور هائل لطلبة جامعات مصر ليس جامعة القاهرة فقط بالاضافة الي حضور بعض من دكاترة الجامعة .


وفضل الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة عدم وضع عنوان الندوة وجعلها ندوة مفتوحة وأسئلة بلا سقف من أجل إطلاق الحرية للشباب والحضور لإطلاق أي أسئلة علي الشيخ الحبيب علي الجفري ويقوم بالرد والتوضيح .


وكان أبرز ما قيل في الندوة من قبل الجفري تحدثه عن المسجد الأقصي واتهامه بأنه دخل المسجد الأقصي عن طريق "الكيان الصهيوني " ونفي الجفري هذا الكلام وقال أنه عندما زار المسجد الأقصي دخل عن طريق اليمن بعد أن أخذت حكم الوصاية علي المسجد الأقصي وأنه لا يوجد ما يسمي باإسرائيل وإنما هي فلسطين وستظل فلسطين ، والغرب دعاة الديمقراطية وحرية الأديان كيف تقولون ما لا تفعلون وأنتم تمنعون وتقمعون الفلسطنيين في بلدهم من دخول المسجد الأقصي .

وقال الجفري موجه دعواه للمسلمين " من يستطيع زيارة المسجد الأقصي فليزوره فورا " كما أضاف وقال اننا مقصرين كدعاه تجاه الشباب ومقصرين تجاه المسجد الأقصي والفلسطنيين  وتشدد بعض المشايخ بطريقة غير لائقة وعدم تطوير الخطاب الديني مما أدي الي انتشار فكرة الالحاد كما أضاف وقال ان معظم الذين يلحدوا بسبب التعصب وعدم وجود ثقافة الاختلاف وما يروه من تشدد المشايخ في شاشات التلفاز .

كما تكلم عن أحوال البلاد العربية وما يدور في اليمن وسوريا والعراق ، مؤكدا أن اليمن الآن يخاض فيه حرب ليس لها ناقة ولا جمل، قائلا: "الوحدة اليمنية انتهت وإن كانت باقية رسميا على الورق، ولن يستقر اليمن حتى ينفصل الشمال عن الجنوب للأسف". 

 وطرح سؤال علي الحاضرين وهو " هل ما يحدث في البلاد هو بسبب انه يوجد فتنة طائفية بين السنة والشيعة ؟

وأغلب الحضور أجابوا بالنفي ، وأضاف الجفرى، " أن اللعبة الطائفية يرفضها عقلاء السنة والشيعة، قائلا: "أعرف من الشيعة من يكفر متطرفى الشيعة كما نكفر نحن متطرفى السنة". 

 وقام الشيخ بمهاجمة الكيان الصهيوني والإعلام الذي يحب تهويل المسائل وتضخيمها وعدم وجود ثقافة الإختلاف كما قال " من 20 عاما أظهر علي شاشات التلفاز وحتي الأن لم يسألني مذيع واحد ما مؤهلاتك أو ما الذي يحق لك أن تتكلم فيه وما الذي لا يحق لك أن تتكلم بشأنه ! .

 كما تكلم عما يبدر من بعض المشايخ في مسألة التكفير وقال أن هذا الأمر خطير ولا يجوز علينا تكفير أحد بسهولة حتي لو مختلف عنا ليس لنا حق في ذلك وعرض فيلما قصيرا عن مسألة التكفير ،كما أضاف الحبيب على الجفرى، أننا نكفر من يقول حادثة الإفك عن السيدة عائشة ومن قال القرآن محرف كذلك .

وحاول الحبيب الرد علي جميع ما يدور في رؤؤس الشباب بطريقته وبساطته الممتعة ، واختتم الجلسة داعيا الله أن يمن علي الأمة العربية السلام والرحمة والهداية ، ووجه شكره للحضور الهائل .