أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

حافظ علي توازن ضغط الدم .. بطريقة سهلة

أصبح إرتفاع ضغط الدم مشكلة من المشكلات التي يعاني منها الأشخاص حول العالم وذلك بسبب التغذية السيئة والأحوال النقسية الغير مستقرة .

فمن المتعارف عليه ان إرتفاع ضغط الدم يأتي بسبب الحالات النفسية والعصبية للإنسان بجانب  تناول الأطعمة المالحة والمأكولات السريعة والمشروبات الغازية المليئة بالسكر ، وارتفاع ضغط الدم يؤدي إلي الاصابة بالجلطة الدماغية والسكتة القلبية وامراض القلب .



لذلك فأكتشف الأطباء أنه بجانب العقاقير والأدوية التي تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم شاي الزنجبيل أيضاً يساهم بصورة كبيرة وفعالة في تنظيم ضغط الدم ولكن ينصح الأطباء للاستفادة منه بتناول كوب من شاي الزنجبيل يومياً وبصورة منتظمة .

فالزنجبيل يؤثر إيجابياً في الأوعية الدموية ، لأنه يمتاز بأنه يحسن تدفق الدم ويساعد علي إرخاء العضلات والأوعية الدموية المحيطة بها ، وهذه العوامل تؤدي الي تخفيض ضغط الدم ، ولكن يؤخذ في الاعتبار ان الزنجبيل ليس دائما بديلا عن الأدوية .

فأفصح الأطباء أن الزنجبيل فوائده كثيرة منها أنه يساعد أيضاً بالوقاية من أمراض القلب ، كما ينصحوا باإستخدام الزنجبيل مع التوابل في المنازل واضافته الي المواد الغذائية .

كما يساعد شاي الزنجبيل إلي فقدان الوزن .