أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

ترقب فى الإمارات بعد الهيكلة الوزارية الجديدة و قلق من أوضاع المغتربين العاملين

فى إطار هيكلتها الجديدة وضعت الحكومة الإماراتية عام 2021 هدفا لها لرفع نسب التوطين فى البلاد إلى عشر أضعاف النسبة الحالية .

يذكر أن نسبة التوطين فى الإمارات هى 1% من إجمالى عدد العاملين فى القطاع الخاص الذى يبلغ 4 ملايين الأمر الذى معه رأت الدولة الإماراتية ضرورة استحداث وزارة تكون من أهم مهامها زيادة عدد العاملين الإمارتيين فى القطاع الخاص .
مما يضع المغتربين العاملين فى القطاع الخاص فى وضع حرج خوفا من سياسة الاحلال و التبديل المنتظر تطبيقها تنفيذا لمهام الوزارة .


حيث قال حمد أحمد الرحومي عضو المجلس الوطني الاتحادي،" إن دمج هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية «تنمية» مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، أعاد الأمور إلى نصابها، خصوصاً في ما يتعلق بعملية التوطين، حيث إن «تنمية» كانت تقوم سابقاً بنفس مهام إدارة موجودة في الهيكل التنظيمي لوزارة العمل، والتي كانت تقوم بتسجيل المواطنين الباحثين عن عمل.

 وهذا سيعطي زخماً أكبر لعملية التوطين في الدولة، وعمل كل الجهات المعنية بالتوطين تحت مظلة الوزارة، بدلاً مما كانت تقوم به من إدارة ملف العمالة الوافدة فقط، الأمر الذي يسهل عملية التوطين وينطلق بها على طريق الحل، مشيراً إلى أن مجرد الإشارة إلى مسمى التوطين في الهيكل الجديد للوزارة، ستعطي رسالة قوية لجميع المؤسسات في الدولة بالتوجه السياسي لزيادة معدلات التوطين