أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

إكتشاف علمي خيالي .. إمسح ذكرياتك المؤلمة بلا رجعة


بالتأكيد أغلب البشر يمتلكون ذكريات مؤلمة تعكر صفو مزاجهم عند تذكرها دائماً ، حتي لو نسيناها أو تناسيناها تأتي مرة أخري وتلاحق أفكارنا ، إلا أن من الواضح أن العلم لم يترك شئ إلا وحاول العمل عليه واكتشاف أسبابه وأيضاً إكتشاف كيفية تغييره أو التخلص منه نهائياً .


عندما نتحدث عن ذكريات فيبقي من الصعب عليك تخيُل أصلاً أن تنسي ذكرياتك المؤلمة بلا رجعة ، الا أن العلماء لم يتركوا هذا الأمر، بل عملوا عليه وإبتكروا أدوية تستطيع تغيير تركيبة الدماغ لنسيان الذكريات المؤلمة أو استبدالها ، ولم يقف الاكتشاف عند هذا الحد بل أيضاً يمكنهم
زرع ذكريات جديدة !.

في السنين الماضية إعتقد العلماء أن الذكريات تكون في منطقة أو مخزن مُعين مُحدد في الدماغ ، لكنهم في النهاية اكتشفوا وأجمعوا أن كل ذكري يملكها الانسان تتصل بالدماغ ككل .

هذا الإكتشاف جعل الأمر يبدو كأنه جهاز كهربائي أو سلوك كهربائية تتغير سلوكها فيظهر أمر جديد ، وهذا حقيقة الأن .. ما يعني أن تغييرا بسيطاً علي شكل علاقة الأعصاب ببعضها ، يؤدي هذا إلي تغيير الذكريات في دماغ الانسان .

قد لا نصدق هذا الإكتشاف نظرا لأنه يعد اكتشاف خيالي بعض الشئ ولكن بفضل التقدم في تكنولوجيا المسح العصبي الضوئي أصبحنا أقرب مما كنا نتوقع أن نري ذلك واقعاً .