أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

5 فوائد لاتتخيلها للبندق !

البندق هي واحدة من ألذ وأرخص المكسرات التي يعشقها الجميع والتي يمكنك تناولها في أي وقت ومكان ، لكن لايعلم الكثيرون أن للبندق الكثير من الفوائد الصحية التي لاتعد ولاتحصى.

وفي هذا المقال الحصري على مدونة المحمول ، نقدم لكم أبرز 5 فوائد لاتصدق للبندق والتي ربما لم تسمع بها من قبل :


1- تحسين الهضم :

أتبثت بعض الدراسات الحديثة أن البندق على تحسين الضهم لدى الانسان حيث أنه يتكون من ألياف قادرة على تقليل مشاكل الهضم وتحسين هذه العملية.


لذا عزيزي القارئ إن كنت تعاني من عسر الهضم أو أية مشكلة أخرى متعلقة بهذا الامر فننصحك بتناول البندق لانه مفيد عن تجربة.

2- تخسيس الوزن الزائد :

إن كنت من الأشخاص الذين يرغبون في تخفيف الوزن الزائد فيجب عليك أن تأكل كميات معتدلة من البندق يوميا لانه يحتوي على الألياف والبروتينات التي تعطي الشعور بالشبع عند أكله.

3- الوقاية من السرطان وأمراض القلب :

يحتوي البندق على مضادات أكسدة في قشوره الرقيقة والتي تحمي الانسان من السرطان كما أن الألياف المتوفرة في هذه المكسرات تقلل من نسبة الكولسترول والفيتامين (ه) مما يجعله يقي من أمراض القلب والالتهابات.

4- تقوية الرغبة الجنسية :

أكدت العديد من الأبحاث الطبية أن البندق قادر على زيادة الرغبة الجنسية لدى الزوجين خصوصا الرجل حيث أنه يتوفر على نسبة مهمة من نسبة الزنك والذي يعمل على تحسين جودة الحيوانات المنوية.

5- مفيد للحامل والجنين

ينصح الأطباء اليوم النساء الحوامل بتناول كميات جيدة من البندق بشكل أسبوعي وذلك لكونه يحتوي على الفولات والفيتامينات المفيدة لنمو الجنين وكذلك الألياف التي تحمي الحامل من الإمساك.