أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

5 فوائد مدهشة للبرتقال لم تسمع بها من قبل !

البرتقال هو واحد من ألذ الفواكه الغنية والمنعشة والتي يعشقها الكثيرون وهو معروف بفوائده الصحية الكثير فضلا عن غناه بالفيتامينات المفيدة لجسم الانسان.

وفي هذا المقال الحصري على مدونة المحمول ، نقدم لكم أبرز 5 فوائد صحية لفاكهة البرتقال والتي ربما لم تسمع بها من قبل :


1- الوقاية من العدوى والانفلونزا

يحتوي البرتقال على نسبة مرتفعة من الفيتامين (ج) والذي تبث أنه قادر على حماية الجسم من العدوى والانفلونزا ، ولعلاج هذه الأمراض قم بمزج ملعقة من العسل مع عصير البرتقال ثم قم بتسخينه قليلا قبل شربه.

 

2- الوقاية من أمراض الكلى

أتبثت العديد من الدراسات الحديثة أن شرب كميات معتدلة من عصير البرتقال قادر على وقاية جسم الانسان من مختلف أمراض الكلى مثل حصوات الكلى كما أنه يقوم بتطهير الجسم من السموم.

3- تخسيس الوزن 

تحتوي أحدث أنظمة الريجيم والتخسيس على البرتقال وذلك لكونه غني بالألياف التي تعطي الشعور بالشبع كما أنه منخفض السعرات حيث أن نسبتها في ليمونة واحدة لاتتعدى 60 سعرة حرارية.

4- الوقاية من أمراض العين

يوصي أغلب أطباء العيون والنظر مرضاهم بالإكثار من تناول فاكهة البرتقال وذلك لكونها غنية بالكاروتينات والتي تتحول الى فيتامين (أ) المهم لتحسين عملية الرؤية وأيضا الفيتامين (ج) والذي يقوم بحماية خلايا العين.

5- تعزيز وتقوية المناعة

يعتبر البرتقال واحدة من أغنى الفواكه بالفيتامينات خصوصا فيتامين (ج) المضاد للأكسدة والمهم في عمليات الحيوية بالجسم حيث أنه يحمي الجسم من الأمراض.