أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

مالك: مخابرات إيران تنتحل صفة سلفيين لتسىء إلى منهجهم

المخابرات الإيرانية اتجهت لحيلة خبيثة, حيث أصبحت تنشط عملاء لها بمسميات و هيئات سلفية يتعمدون إظهار أنفسهم بصورة سيئة للغاية, لتصدير صورة للعامة توحي بفساد منهج السلفيين, و ذلك رداً على مواجهة علماء السلفيين للشيعة و فضح أفعالهم, و الرد عليهم بدلائل و قرائن من الكتاب و السنة .
كان هذا تصريح الكاتب الجزائري أنور مالك, رئيس المرصد الدولي لتوثيق وملاحقة جرائم إيران عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر .
إيران,سلفيين
و في تغريدة أخرى قال مالك :
"بحكم تجربتي فإن أكثر من خدموا إيران على مستويات إقليمية ودولية ليسوا من المتشيعين دينيا بل تشيعوا سياسيا عبر تبني مواقف الملالي والذود عنها".

 المواجهة الدينية لا تكفي مع إيران  

و أكد أنور أن السلفيين يواجهون إيران دينياً,و هي مواجهة على أهميتها لا تكفي , و يجب أن تترافق مع مواجهة سياسية , و هو دورالنخبة السياسية, حيثنلاحظ أن إيران استفادت كثيراً من التمدد السياسي و تفوقت فيه.

و شدد الكاتب الجزائري المعروف على ضرورة المواجهة السياسية مع الدولة الفارسية , إذ قال :
"لو كانت إيران تتمدد دينيا فقط لسكت وتركت الأمر لأهل العلم فهم أدرى بهذه المواجهات الدينية لكن الأمور غير ذلك وما تحققه بالسياسة أخطر بكثير!"
و تسعى إيران بكل ثقلها لمد نفوذها في الشرق الأوسط مستغلةً الأوضاع السياسية غير المستقرة في أغلب بلدانه , بالإضافة إلى خططها السرية لنشر التشيع في عدد من الدول السنية و إثارة القلاقل و الفتن في أكثر من بلد  .