أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

LG G5 أبرز 5 مميزات في هاتتف إل جي الجديد

انتهى قبل بضع ساعات المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة ال جي ضمن فعاليات معرض MWC والذي كشفت خلاله عن هاتفها الذكي المنتظر G5 بالاضافة الى العديد من الملحقات والاكسسوارات الرائعة.

في هذا المقال الحصري على مدونة المحمول نقدم لكم أبرز 5 مميزات في هاتف ال جي G5 والذي أثار ضجة إعلامية كبيرة ولفت أنظار الكثير من عشاق نظام الاندرويد :

1- هيكل معدني :

نعم أخيرا قررت شركة ال جي استخدام هيكل معدني ومواد ذات جودة عالية في بناء هاتفها الذكي الجديد G5 على نفس خطى شركة سامسونج التي استخدمت نفس المواد في الجيل السابق من سلسلة هواتفها الذكية جالكسي S6 و S6 إيدج.



وجاءت هذه الخطوة من شركة ال جي بعد أن فشل الاصدار السابق من لسلسة هواتفها الذكية G4 في إرضاء عملاء الشركة لكونه مصنوع من البلاستيك بالرغم من تغطيته في الخلف بجلد فاخر.

2- بطارية قابلة للإزالة :

تعرضت أحد الهواتف الذكية القادمة من الشركة الكورية العملاقة سامسونج والعملاق الامريكي أبل لانتقادات كبيرة بسبب افتقارها لبعض الميزات التي كانت متواجدة في أقدم الهواتف الذكية ، أبرزها البطارية القابلة للإزالة والتي تم تعويضها ببطارية لايمكن استبدالها أو إزالتها إن تعرضت لمشكل ما.

وإن كانت البطارية القابلة للازالة ميزة مهمة ترغب في توفرها في هاتفك الذكي القادم فلاشك أن ال جي G5 سينال إعجابك لكونه مزود ببطارية بحجم 2800 ميلي أمبير قابلة للإزالة بطريقة مميزة حيث تتم إزالتها بإزالة الجزء السفلي للجهاز.

3- منفذ MicroSD :

تفتقر أحدث الهواتف الذكية والمتوفرة حاليا في الأسواق الى منفذ بطاقة MicroSD والذي يسمح للمستخدمين بزيادة حجم ذاكرة التخزين في الجهاز لكن شركة ال جي قررت أن تقود ثورة عودة هذه الميزة التي لم يستطع المستخدمين الاستغناء عليها لتقوم بتزويد هاتفها G5 بذلك المنفذ فضلا عن ذاكرة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت.

4- أداء قوي ومثير للإعجاب :

من المعروف أن شركة ال جي تحرص على دمج هواتفها الذكية بأحدث المواصفات والعتاد وهذا ما حدث أيضا مع هاتفها الجديد G5.

وتم تزويد هاتف ال جي G5 بشاشة من نوع AMOLED قياس 5.3 إنش بدقة وضوح تصل الى quad HD وبكثافة بيكسلات 554 بيكسل لكل إنش.

وتشمل باقي المواصفات على هذا الجهاز معالج كوالكم Snapdragon 820 رباعي النواة يدعم معمارية 64 بت وذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت كما أنه يعمل بنظام الاندرويد 6.0 مارشميلو.

5- ملحقات واكسسوارات مميزة :

أخيرا وليس أخرا ، هاتف ال جي G5 لن يتوفر بمفرده عندما يتم إطلاقه في وقت لاحق من العام الجاري حيث قامت الشركة كذلك بالكشف عن الكثير من الملحقات والاكسسوارات والتي تشيف مميزات أخرى للجهاز.

ومن أبرز هذه الملحقات نجد 360 CAM والذي يسمح بالتقاط صور وفيديوهات بتقنية 360 درجة وأيضا 360 VR وهي عباراة عن نظارات الواقع الافتراضي مثل جير والتي تعمل خصيصا مع هذا الهاتف وكذلك ربوت Rolling Bot المزود بكاميرا بدقة 8 ميغابيكسل لمراقبة المنزل.