أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

عاجل: طائرات سعودية تصل تركيا في طريقها إلى سورية

قال "مولود جاويش أوغلو" وزير الخارجية التركي إن المملكة العربية السعودية أرسلت طائرات عسكرية  إلى قاعدة إنجرليك العسكرية في تركيا بها فرق استكشاف لإجراء التحريات تمهيداً للدفع بالقوات البرية السعودية إلى سوريا عبر الأراضي التركية للمشاركة في القتال ضد داعش .

و أكد وزير الخارجية التركي دعم بلاده للقرار السعودي بالتدخل برياً في سوريا, مؤكداً أن تركيا مستعدة للتدخل بجانبها, و أن تركيا تبذل جهوداً مضنية لإقناع المجتمع الدولي بضرورة التدخل في سوريا برياً .
طائرات سعودية في تركيا
و تعتبر قاعدة إنجرليك التركية إحدى القواعد الرئيسية التي يستخدمها التحالف الدولي في شن هجمات ضد تنظيم الدولة بقيادة أمريكا و مشاركة فرنسا و بريطانيا .

اتفاق الرياض و أنقرة على التدخل البري منذ فترة 

و أكد وزير الخارجية التركي أن بلاده و السعودية دعمتا التدخل البري ضد تنظيم الدولة الإسلامية منذ بداية نشأة التنظيم , لكنهما لم تفلحا في إقناع المجتمع الدولي بفكرتهما .

و لم يحدد الوزير في إجابته على الأسئلة عدد الطائرات السعودية التي وصلت تركيا , كما أنه نفى وجود خطة فعلية للتدخل البري في سوريا, لكنه أمر مرغوب و حينما يحين الوقت سنقوم بإرسال الجنود, خصوصاً أن البلدين متفقان على ضرورة إسقاط نظام بشار الأسد كخطوة أساسية لإنهاء الحرب الأهلية السورية .