أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

لماذا منحت العائلة الحاكمة بالسعودية 681 مليون دولار لرئيس الوزراء الماليزي

فى مفاجأة كبرى وغير متوفعة أعلن المدعى العام بدولة ماليزيا "محمد أباندى على" فى السادس والعشرون من شهر يناير الماضى عن منح الأسرة الحاكمة بالممكلة العربية السعودية "أل سعود" مبلغ يقدر بنحو 681 مليون دولار أمريكى إلى رئيس وزراء دولة ماليزيا عبارة عن "هبة مالية" تم تحويلها إلى حسابه الشخصى.


جاء هذا فى الوقت الذى يواجه فيه رئيس الوزراء الماليزى "رزاق" إتهامات عديدة متعلقة بالفساد  ومزاعم تؤكد حصوله على ملايين من الدولارات من إدى الصناديق الإستثمارية الحكومية المثقلة بالديون, وخضع للتحقيقات من جانب هيئة مكافحة الفساد بماليزيا .


 ووفقاً لما أعلنه المدعى العام الماليزى فإنه لم يثبت إدانة "رزاق نجيب" بإرتكاب أى مخالفة جنائية  وتلقى رشاوى ,وفيما يتعلق بالمبلغ الذى وهبته الأسرة الحاكمة بالسعودية "أل سعود" أكد المدعى العام الماليزى أنه فى عام 2013 تم تحويل المبلغ فى حساب رزاق ولم يصدر أى تعليق من جانب الأسرة الحاكمة "أل سعود" أو أى تفسير عن سبب منح هذا المبلغ الضخم لرئيس الوزراء الماليزى .

تفاصيل خطيرة عن المؤامرة التى تعرض لها الملك سلمان للتنازل عن عرشه

فى الوقت الذى أشارت فيه بعض التقارير على أن سبب منح "أل سعود" هذا المبلغ لرزاق هو دعماً لحملته الإنتخابية والفوز بها عام 2013 على حساب جماعة الإخوان المسلمين , والتى تسبب تخوف كبير للاسرة فى حال وصولهم للحكم .

وقد قام المدعى العام بالكشف عن وثائق التحيقيق الرسمى مع رزاق وتسليمها للمحققين , والتى تكشف عن تحويل ما لايقل عن 700 مليون دولار إلكترونياً من كيانات مرتبطة بصندوق الإستثمار IMDB إلى حساب رزاق .