أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

هذا مايحدث لجسمك عندما تقلع عن التدخين !

أصبحت ظاهرة التدخين هذه الأيام واحدة من أكثر العادات السلبية انتشارا في العالم لدى الرجال والنساء على حد السواء ، حيث تشير أخر الاحصائيات الدولية المتعلقة بهذه الظاهرة الى ازدياد عدد الوفيات السنوية الناتجة عن الامراض التي يسببها التدخين خلال عام 2015 .

ويعتقد الكثير من المدخنين أن الإقلاع عن التدخين أمر في غاية الصعوبة خصوصا وأن عدم التدخين لبضع ساعات يترك أثارا سلبية على نفسية وجسم المدخن لكن في الحقيقة الأمر لايتعلق سوى بالإرداة الحقيقة وبمعرفة الامراض الخطيرة التي يمكن أن أن تسببها هذه المعضلة.



وفي هذا المقال الحصري على مدونة المحمول ، سنشرح لكم أعزائي القراء أبرز الأثار الايجابية التي يشعر بها المدخن عندما يقلع عن التدخين بعد عدة فترذلك لكي نعمل على تصحيح بعض المعلومات الخاطئة التي يعتقدها الشباب بخصوص هذه الآثار والتي تمنعه من الإقلاع عن هذه العادة المكروهة والتمتع بجسم وصحة سليمة :

1- بعد مرور 20 دقيقة من الإقلاع عن التدخين :

نعم عزيزي القارئ لاتحتاج الى فترة طويلة لتشعر بالآثار الايجابية لقرار الاقلاع عن التدخين ، فبعد مرور 20 دقيقة فقط سيرجع معدل دقات القلب الى مستواه الطبيعي كما سيهبط مستوى ضغط الدم الى المستوى العادي لتشعر براحة كبيرة.

2- بعد مرور 12 ساعة من الإقلاع عن التدخين :

وبعد مرور 12 ساعة من إقلاعك عن التدخين ستبدأ مستويات أولى أكسيد الكربون بالدم تهبط الى مستواها الطبيعي وهذا سيولد لديك رغبة قوية للعودة الى التدخين لكن اصبر فقط ولن تدوم تلك الرغبة طويلا.

3- بعد مرور أسبوع الى 9 أسابيع من الاقلاع عن التدخين :

خلال هذه الفترة سيتخلص جسمك من جميع الآثار الآولية للتدخين مثل الكحة المستمرة و ضيف التنفس وذلك بسبب عودة الشعيرات الصغيرة المبطنة للرئة الى عملها الطبيعي والذي يتمثل في تنظيف الرئة والتقليل من فرص تعرضك للعدوى كما أنه لن تعود لديك أية رغبة للتدخين.

4- بعد مرور عام من الاقلاع عن التدخين :

إن تمكنت من الإقلاع عن التدخين لمدة سنة كاملة فهذا يعني أنك قد قطعت شوطا كبيرا وتمكنت بالفعل من تحقيق رغبتك بفضل إرادتك القوية ، وستكون سعيدا جدا عندما تعلم بأنك قد قللت خطر الاصابة بأمراض القلب بنسبة 50% خصوصا مرض الشريان التاجي.

5- بعد مرور 10 أعوام من الإقلاع عن التدخين :

بعد مرور هذه الفترة الطويلة ، تكون قد نجحت في تقليل احتمال إصابتك بالكثير من الأمراض التي يصاب بها المدخنين مثل سرطان الفم ، سرطان الحلق ، سرطان المرئ والمثانة وكذلك السكتة وسرطان الرئة والبنكرياس.

إذن عزيزي القارئ هل تفكر في الإقلاع عن التدخين ؟ في الحقيقة يجب أن تقرر اليوم ولاتدع صحتك تتدهور بشكل أكبر مما عليها الآن !