أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

مباراة برشلونة و ريال مدريد, حقائق مثيرة لا تعرفها عن أشهر كلاسيكو عالمي

يلتقي يوم السبت القادم عملاقا الكرة الأسبانية على مر تاريخها, برشلونة و ريال مدريد في الكلاسيكو الأشهر في عالم كرة القدم , و أقوى ديربي على مستوى أوروبا و العالم, و الذي يحظى بأكبر نسبة مشاهدة حوال العالم .

في هذا المقال سنخرج قليلاً بعيداً عن إطار تشكيل الفريقين و الخطط المتوقعة و حتى نتيجة المباراة , و سنركز الضوء على بعض المعلومات المثيرة التي قد تعد جديدة بالنسبة لك و تسمعها لأول مرة هنا .
مباراة برشلونة و ريال مدريد

1. عدد المواجهات الرسمية بين الفريقين في الدوري 171 مباراة , فاز برشلونة ب 68 مباراة , فيما فاز ريال مدريد في 71 لقاء , و تعادل الفريقان في 32 مناسبة .

2. تقابل الفريقان في ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد 86 مرة, فاز الريال ب 52 مباراة منهم , بينما فاز برشلونة 19 مرة و تعادل الفريقان في 15 مباراة على هذا الملعب .

3. في جميع لقاءات الفريقين, سجل ريال مدريد 272 هدفاً , بينما سجل برشلونة 278 هدفاً في الشباك الملكية .

4. بالنسبة للمواجهات على ملعب "سانتياجو برنابيو" فقد سجل فيه الفريق المدريدي 179 هدفاً , مقابل 103 لملوك كتالونيا .



5. المرة الأولى في التاريخ التي ينتقل فيها لاعب من صفوف ريال مدريد إلى برشلونة كانت عام 1965 و هو اللاعب الفرنسي ذو الأصول الألمانية لوسيان مولر .

6. مدرب برشلونة الحالي, لويس إنريكي لعب 5 مباريات ضد الفريق الملكي فاز في 3 و خسر مبارتين فقط .

7. أول كلاسيكو في التاريخ الأسباني أقيم عام 1927 و فاز فيه ريال مدريد بنتيجة 2-1 .

8. زين الدين زيدان المدرب الحالي لريال مدريد لم يواجه برشلونة من قبل كمدرب ولا مرة .

9. على مر التاريخ يوجد 25 لاعب حظي بفرصة اللعب لكلا الفريقين خلال مسيرته , و كان أول لاعب ينتقل من أحد الفريقين إلى الآخر هو جوسيب ساميتير عام 1932 من برشلونة إلى ريال مدريد .

10. بخلاف مواجهات الفريقين في الدوري الأسباني, فقد التقى الفريقان 28 مرة في مسابقات أخرى , فاز ريال مدريد في 12 مرة منهم, بينما فاز برشلونة في 8 مباريات و تعادلا في 8 أخرى .