أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

تفاصيل القبض على أحد أقارب رئيس أركان الجيش المصري بتهمة إغتيال النائب العام

أفادت والدة أحد الطلاب الذين أذيعت إعترافتهم يوم الأحد الماضي بتنفيذ عملية إغتيال النائب العام المصري "هشام بركات" تفاصيل ما حدث له قبل القبض عليه موجهه نداء خاص إلى عمه رئيس الأركان المصري الفريق "محمود حجازي" للتدخل لإنقاذه معتبرة أن إبنها قد يدفع ثمن حرب داخلية يشنها فريق في وزارة الداخلية ضد رئيس الأركان.


وأفادت السيدة "سناء فرج الدسوقي" والدة المتهم أحمد جمال حجازي وهو أحد المتهمين في قضية إغتيال النائب العام هشام 
بركات عن تفاصيل صلة القرابة بين إبنها وبين رئيس أركان القوات المسلحة وقالت لموقع " هافينغون بوست" أن الفريق محمود حجازي هو إبن عم والحد المتهم أحمد بشكل مباشر.

وأفادت إلى أن التواصل مع الفريق "حجازي" أصبح قليل جداً منذ توليه مناصب هامة في القوات المسلحة مشيرة إلى أن اخر مرة تواصلوا معه كان منذ سبع سنوات خلال عزاء والده وكان حينها في منصب المستشار العسكري المصري في بريطانيا وأضافت بعد القبض على أحمد قمنا بالتواصل مع أحد أفراد عائلته لتوصيل الأمر إليه وحتى الآن لا نعلم هل علم بذلك أم لا.




وأضافت والدة المتهم أنه تم القبض عليه من الشارع في سكنه الخاص بمنطقة العباسية لأنه مغترب ويدرس بجامعة الأزهر وأفادت أن الأمن لم يقم بتفتيش مسكنه بالعباسية أو منزله بالشرقية ولم يكن هناك أي إستفسار أمني عن أحمد أو مطلوب من قبل وأضافت علمنا بشأن القبض عليه من زملاؤه وأضافت لم نكن نعلم مكان أحمد الذي قبض عليه منذ 15 يوم وعرفنا مكانه منذ يومين فقط..

هذا وقد كانت وزارة الداخلية قد عرضت أمس الأحد مؤتمر صحفي لوزير الداخلية وتم عرض فيديو لإعترافات عدد من الطلاب بجامعة الأزهر المتهمين بالتخطيط لإغتيال النائب العام هشام بركات وبلغ عدد المشاركين في هذا الحادث الأليم وفق ما جاء البيان 14 شخصاً ومجموع الخلية كاملاً نحو 48 شخص تم ضبطهم جميعاً وكان من بينهم "أحمد جمال حجازي"

المصدر: