أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

مصر تسعى إلى توثيق العلاقات مع حماس بعد توتر الأوضاع الأمنية في سيناء

أكد مصدر سياسي أن الحكومة المصرية تسعى إلى توثيق العلاقات مع حركة حماس في فلسطين بسبب الوضع الأمني الغير مستقر في منطقة سيناء الفترة الماضية.


وقد أفاد المصدر إلى "عربي 21" على أن لا يتم ذكر إسمه أن أغلبية الحديث خلال لقاء وفد من حماس بالمسؤولين المصريين كان على الأوضاع الأمنية الموجودة في سيناء وعن الأنفاق وكيفية غلق ما تبقى منها, وأفاد أن الوفد المصري ركزوا في الحديث بصورة كبيرة عن الإحنياجات الأمنية والوضع المتوتر في منطقة سيناء.

وأفاد أنه لا يوجد إتفاق مكتوب بين الوفدين حتى هذه اللحظة مؤكداً في حديثه أن النظام المصري قلق جداً بشأن الأوضاع في سيناء ويعمل على تخفيف الضغط الواقع عليه جراء الوضع الأمني في هذه الأوقات وذلك عن طريق غلق الأنفاق وتأمين الحدود.




وأفاد أن الوضع في سيناء مضغوط ويعاني كثيراً وعليه فإن الوفد المصري يحاول كسب تعاون حماس في سيناء, وإضافة إلى قوله إن السؤولين المصريين طرحوا مصالحة مع حماس مع القيادي "محمد دحلان" خلال هذا اللقاء.

وفي جانب اَخر أكد القيادي عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية أن حركته حريصة على الإسقرار الأمني في مصر وعدم التدخل في شؤونها الداخلية مشيراًَ إلى رفض حماس المساس بالأمن المصري.

وأدان "الحية" حادثة إغتيال النائب العام هشام بركات وجميع حوادث الإغتيالات الساسية في مصر مؤكداً أن حركته ترفض مثل هذه الإغتيالات وأتمنى لمصر الأمن والإستقرار.