أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الإفراج عن عدد من ركاب الطائرة المخطوفة واَخر تصريحات وزير الطيران المصري

عرض التليفزيون المصري لحظة الإفراج عن ركاب الطائرة المصرية المخطوفة في مطار لارنكا بقبرص, وأكدت شركة مصر للطيران من خلال موقعها على تويتر أنه تم منذ قليل الإفراج عن بعض الركاب الموجودين على الطائرة.
وقد صرح وزير الطيران المصري "شريف فتحي" أنه الموجود على الطيارة الأن هو طاقم الطائرة وضابط أمن الطائرة و3 ركاب رفض وزير الطيران المصر الإفصاح عن جنسياتهم في الوقت الحالي.
وذكرت عدة وكلات للأنباء من قبرص أنه تم الإفراج عن ما يقرب من 30 راكباً من على متن الطائرة, وتم فقد الإتصال بالطائرة بعد إقلاعها بقليل من برج العرب في طريقها لمطار القاهرة وعلى متنها 55 راكباً.

نشرت قناة "سي بي سي" إكسترا الصورة الأولى لمختطف الطائرة المصرية "إبراهيم سماحة" وقد رفض وزير الطيران المصري الإفصاح عن أي تفاصيل تخص خاطف الطائرة أو الجنسيات الموجودة على الطائرة حالياً وعددهم 3 أفراد مع طاقم الطائرة.

صرح وزير الطيران أنه تتوجه طائرة مصرية تصل مطار لارنكا بقبرص في الساعة 12.30 ظهراً لنقل الأفراد الذين تم الإفراج عنهم من على متن الطائرة, وأفاد وزير الطيران أن الخاطف لا يحمل سلاحاً نارياً وإنما يهدد بأن معه حزام ناسف ونحن نتعامل مع هذا التهديد على أنه حقيقي حرصاً على سلامة الموجودين الطائرة