أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

محكمة أمريكية تُغرم إيران 10.5 مليار دولار لزعمها تورطها أحداث 11 سبتمبر

قضت محكمة أمريكية في ولاية نيويورك حكماً قضائياً على دولة إيران بصرف مبلغ 10.5 مليار دولار لأسر الضحايا الذين قُتلوا في أحداث هجمات 11 سبتمبر الإرهابية عام 2001.

وقد ذكرت صحيفة "بلومبرغ" الألمانية أن قاضي المحكمة "جورج دانيلز" قد أصدر حكماً غيابياً أمس يُغرم فيه إيران بمبلغ 7.5 مليار دولار لشركات التأمين وعائلات الضحايا المتضررة من الحادث.


وسيكون نصيب كل عائلة في هذا التعويض 8.8 مليون دولار , منها 2مليون دولار تعويض عن الألم والأضرار المعنوية التي سببتها تلك المأساه لأسر الضحايا و مبلغ 6.8 مليون دولار تعويض عن الأضرار المادية لكل عائلة قد فقدت أحد منها في هذه الهجمات الإرهابية على برجي التجارة العالمية.




وقد أصد القاضي "دانيلز" حكماً اَخر بتغريم إيران 3 مليار دولار لشركات التأمين و الأضرار التي لحقت بالممتلكات والتسبب في التوقف عن العمل ودواعي أخرى.

 وأفاد القاضي أن إتخاذه مثل هذا القرار هو إلى أن إيران عاجزة على عدم إثبات براءتها في مساعدة الإرهاب بالقيام بتلك العملية الإرهابية, وأكد أن إيران قد فشلت في الدفاع عن ما تم وصفه من القاضي بأنه مساعدة لمنفذي هجمات 11 سبتمبر والتي تمت بالولايات المتحدة وهو الأمر الذي أدى إلى جعلها تتحمل المسؤولية عن الأضرار المادية والمعنوية التي نتجت جراء تلك الهجمات.