أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

شركة جونسون لمنتجات الأطفال تعترف أن منتجاتها بها مواد مسببة للسرطان

تحتوي منتجات "جونسون اَند جونسون" الأمريكية على كيميائية خطيرة تسبب السرطان وتؤثر بشكل كبير على الجهاز المناعي للأطفال إلى حد كبير وفق ما أفادت به مجموعة "جونسون اَند جونسن" الأمريكية .


وقد تم ذكر تقرير لموقع "هيلث فوود هاوس" أن الجهاز المناعي للطفل حساس جداً ويتأثر بسهولة من المركبات السامة الموجودة في منتجات "جونسون" الخاصة بالعناية بالأطفال.


وقد أشار الموقع إلى أن شامبو الإستحمام الخاص بالأطفال يحتوي على مادة "التوكسين" وهذه المادة سامة وتجعل الطفل عرضة لمشاكل صحية خطيرة وأمراض مزمنة وتعمل على تهيج الجلد وتؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي للأطفال.

وبعد فحص منتجات جونسون ومنها شامبو الأطفال ثبت أنه يحتوي على واحدة من المواد الضارة للغاية ففي مكوناته يحتوي على مادتين هما المادة الحاقظة "فورمالديهيد وكواتيرنيوم" ومن المعروف أن هاتين المادتين مسببتان للسرطان وتهيج البشرة.

وبحسب ما أفاد الموقع توجد مواد كيميائية أخرى خطيرة في منتجات جونسون وهي ديوكسين1.4 ووفقاً لوكالة حماية البيئة فإن هذه المواد تسبب الدوار وتهيج الجلد وتلف الكبد والصداع والنعاس.

ويأتي هذا الإعلان من الشركة بعد أن تسبب منتج من منتجاتها بسرطان الجلد لطفلة أمريكية ورفع أهل الطفلة دعوى قضائية على الشركة مما ادى إلى دفع الشركة إلى تعويض لأهل الطفلة وصل قيمته إلى 72 مليون دولار وقد أعترفت الشركة بذلك.