أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

ماريا شارابوفا انيقه عالم التنس تسقط في اختبار المنشطات

 في مؤتمر بمدينه لوس انجلوس الامريكيه الاثنين ،صرحت ماريا شارابوفا  انها قد فشلت في اختبار المنشطات في بطوله استراليا المفتوحه للتنس .

جاء هذا التصريح من خلال المؤتمر صدمه لعشاق شاربوافا ولكل محبي وعشاق التنس ،وقد قالت من خلال المؤتمر "نعم لقد فشلت بالفعل وانا اتحمل المسئوليه الكامله لذلك ".

الروسيه صاحبه الخمس جراند سلام كانت قد اجرت تحاليل اختبار المنشطات لبطوله الجراند استراليا المفتوحه وقد كانت النتيجه 
 ايجابيه بالنسبه لماده (المالدنايم) وهي كما تقول كانت تاخذه منذ2006 لاسباب صحيه.

وعلي مدي 10سنوات كانت شارابوفا تتناول دواء (المالدرونات)وبعد اختبارالكشف عن المنشطات ارسل الاتحاد الدولي للتنس 
رساله اليها يخبرها بان هذا الدواء له مسمي اخر (المالدنايم )وهو اصبح محظور بالنسبه للاتحاد الدولي للتنس .


وقد بينت شاربوافا ايضا من خلال المؤتمر ان خلال الفتره السابقه منذ 10 سنوات لم يكن هذا الدواء محظور بالنسبه (للوكاله العالميه لمكافحه المنشطات )وانها بالفعل كانت تاخذ هذ الدواء خلال هذه الفتره ،وقد اضافت انه في الاول من يناير تم تغيير القواعد ليصبح ضمن الادويه المحظوره ،وانها لم تكن علي علم بذلك ،وقد ابلغها الاتحاد الدولي للتنس في 22 من ديسمبر بالقواعد الجديده والادويه المحظوره عن طريق ايميل ولكنها لم تقم بفتح الايميل .

المصنفه السابعه عالميا حاليا صاحبه اعلي دخل حسب احصائيه مجله  الفوربس

قد فازت بلقب ويمبلدون للجراند سلام في عام 2004وهي بسن17 عام ،وحصلت علي التصنيف الاول عالميا لاول مره في اغسطس عام 2005،وخسرت بطوله استراليا المفتوحه للتنس في يناير  امام العملاقه  سيرينا وليامس 
وعن نيه الاعتزال صرحت ان هناك الكثير يتوقع منها الاعتزل الان ، ولكنها صرحت "انه اذا كان هناك وقت للاعتزال فهو ليس الان في هذا الفندق "