أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

البنك المركزي يتخذ إجراء عاجل هام جداً للسيطرة على إرتفاع الدولار

تم الإعلان من البنك المركزي المصري في بيان رسمي صادر اليوم بإلغاء الحد الأقصى المقرر للإيداع والسحب النقدي بالعملات الأجنبية وذلك لمواجهه الإرتفاع الجنوني للدولار أمام الجنيه المصري.

وأضاف البنك في البيان الصادر منه اليوم أن القرار يُطبق بالنسبة للأفراد العاديين إعتباراً من تاريخ اليوم 8 مارس لعام 2016, وأشار البنك المركزي المصري وفقاً لجريدة المصري اليوم أن هذه الخطوة تأتي للتسهيل على الأفراد العاديين في تعاملاتهم مع البنوك.






















والجدير بالذكر أن الدولار قد أرتفع في السوق السوداء ليسجل رقماً تاريخياً ويتجاوز ال 10 جنيهات لأول مرة في تاريخه وذكرت صحيفة أخرى أن الدولار سجل 10.10 في السوق السوداء في كل من المحافظات القاهرة والإسكندرية وكفر الشيخ والسويس وأفادت مصادر أن هناك توقف في حركة البيع والشراء داخل شركات الصرافة بسبب حملات التفتيش التي يشنها البنك المركزي مؤخراً على مكاتب الصرافة.




وقد فسر رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة أحمد شيحة إرتفاع سعر الدولار رغم طرح البنك المركزي لعطاء إستثنائي بقيمة 500 مليون دولار بسبب حاجة السوق الملحة وإحتياج رجال الأعمال للدولار, وأوضح أن المهلة المعطاة للتجار والمستوردين من وزارة التجارة والصناعة أوشكت على الإنتهاء ما دفعهم للتهافت عليه من أجل الإفراج عن البضائع الخاصة بهم.