أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

إعلامية سعودية تشارك في فيلم أمريكي يسيء للمملكة السعودية

غضب شعبي كبير في المملكة العربية السعودية وردود أفعال متباينة رافقت التغريدات على تويتر منذ بداية حملة الإنتقادات التي تعرضت لها الإعلامية "لجين الهذلول" بعد مشاركتها في فيلم وثائقي أمريكي أعتبروه مسيئاً للملكة السعودية.


وقد دشن مغردون عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشأن هذا الموضوع كان عنوانه #لجين_تشارك_في_فيلم_يسيء_للوطن وقد توالت اَلاف التغريدات تحت هذا العنوان للتعبير عن الغضب الشديد من هذه الخطوة من جانب الإعلامية لجين.

وقدظهرت الإعلامية "لجين الهذلول" في مقطع ترويجي قصير في هذا الفيلم الوثائقي الذي سيعرض في نهاية هذا الشهر عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة "frontline pbs" المنتجة للفيلم الذي تقول إنه يرصد جوانب من الحياة داخل السعودية معتمداً على مقاطع فيديو ومراسلين ميدانيين.



ويظهر الفيلم الذي تم عرضه لجين الهذلول تتحدث لمعدي القيلم قائلة إنها تلقت تهديدات بالقتل, وقد شاركت الإعلامية في فيلم عن النساء العوديات وهو خطوة للامام وخطوة للوراء على أساس أنها فتاة تمثل معاناة الفتيات في السعودية.

وتفاصيل الفيلم فتاة سعودية تعاني من العبودية والخوف في ظل الأحكام القاسية التعي تطبق في المملكة, والفيلم يجسد حياة الفتاة اليومية والقيود والكبت النفسي الذي تعانيه ويسيء الفيلم إلى نظام الحكم والقوانين في المملكة.

وقد نشرت الإعلامية على صفحتها الشخصية أنها فخورة بهذا العمل وأنها تسعى إلى تحرر المرأة السعودية من الأنظمة والقوانين التي تحكمها.