أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

تركي الفيصل يوجهه خطاب شديد اللهجة لأوباما ويُذكره بإنفعال الملك عبد الله عليه

ذكر الأمير "تركي الفيصل" رئيس الإستخبارات السعودية الأسبق الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" بضربة الملك الراحل "عبد الله بن عبد العزيز" على الطاولة في لقائهما الأخير حينما قال الملك عبد الله مخاطباً الرئيس أوباما لا خطوط حمراء منك مرة أخرى.


وقد كتب الأمير "تركي" في مقال بصحيفة الشرق الأوسط بعنوان "لا يا سيد أوباما" رداً على حديث أوباما الذي نقلته صحف عالمية وكان فيه أن دولة إندونسيا قد تحولت من دولة مسلمة هادئة إلى دولة أصولية ترتدي أعداد كبيرة من نسائها الحجاب بسبب أموال السعودية وبعض دول الخليج حسب ما أفاد أوباما في تصريحاته.

وقال الأمير تركي إن السعودية ليست الدولة التي تمتطي ظهور الآخرين لتبلغ مقاصدها مبيناً أنه بفضل المعلومات التي شاركتها المملكة تم منع وقوع الكثير من الهجمات القاتلة بأمريكا فضلاً عن أن المللكة صاحبة المبادرة في تكوين التحالف الذي يقاتل داعش ويدرب ويدعم السوريين الأحرار ضد بشار الأسد ونظامه وغيرهم وأشار أن المملكة هي الممول الوحيد لمركز مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة.



وأن المملكة هي من يشتري السندات الحكومية الأمريكية ذات الفوائد النخفضة التي تدعم أمريكا وهي التي تبتعث اَلاف الطلاب للجامعات الأمريكية وبتكلفة عالية وهي من تستضيف أكثر من ثلاثين ألف مواطن أمريكييعملون بأجور مرتفعة في الشركات السعودية.

وتابع الأمير تركي هل هذا الحديث نابع من إستيائك عندما ضرب الملك الراحل عبد الله رحمه الله على الطالولة في اَخر لقاء جمع بينكما حيث قال لك لا خطوط حمراء منك مرة أخرى يا فخامة الرئيس.