أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

السبب الحقيقي لإقالة الزند ليس الإساءة للرسول, مفاجأة

نشر عدد من الصحف المصرية المستقلة تقريراً أظهر مفاجآت في موضوع إقالة الزند, وزير العدل المصري من منصبه على خلفية تطاوله على الرسول صلى الله عليه و سلم خلال ظهوره في أحد البرامج التليفزيونية قبل يومين .

و أكد عدد من المحللين -بحسب تلك الصحف- أن السبب الحقيقي لإقالة الزند لم يكن إساءته الأدب في الحديث عن رسول الله, فهذا بحسب تعبيرهم لم يكن أمراً يشغل بال النظام الحاكم على الإطلاق, بل إن ما اهتم به النظام الحاكم بالفعل هو تصريح آخر أدلى به الزند في البرنامج التلفزيوني نفسه و لم يلق الضوء عليه .


و قال سياسيون إن تصريح الزند علناً بأن تقرير الطب الشرعي المصري بخصوص الطالب الإيطالي ريجيني كان صحيحاً ( بما يدين الدولة ) كان هو الخطأ الحقيقي الذي أدى لإقالته بهذه السرعة و بتلك الطريقة المخزية .

التصريح الأخطر الذي أطاح بالزند



و قال الزند في تصريحات تلفزيونية خلال لقاء على قناة صدى البلد مع الاعلامي حمدي رزق ، إن تقرير الطب الشرعي الخاص بالطالي الإيطالي كما هو متداول بالاعلام بالفعل ، مضيفا بأنه لا يرد أن يكرر ما جاء فيه على الهواء حتى لا يستفيد منه "اللي بالي بالك" ، و يقصد بذلك الاخوان .

و رداً على سؤال الإعلامي حمدي رزق بأن التقرير سيؤثر على مصر سياسياً ، أكد الزند أنه لا يهتم بذلك و لو كان سيؤثر على من كان في الدولة .

وكان مصدر بمصلحة الطب الشرعي المصرية ( التابع لوزارة العدل) أن الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي عثر عليه مقتولا بالعاصمة المصرية القاهرة بداية هذا الشهر تعرض للتعذيب، كما أفاد تشريح ثان أجري بإيطاليا بأن الطالب ريجيني تعرض لممارسات غير إنسانية.