أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

بالصور..."هرموني"اكبر سفينه في التاريخ اطول من برج ايفل وضعف حجم التايتنك

السفينه هرموني "ملكه البحار" كما يطلق عليها تبحر اليوم ولأول مره منذ نشأتها في رحله تجريبيه بدون ركاب من سواحل فرنسا
السفينه الفرنسيه الصنع المصممه عن طريق (رويال كاريبيان انترناشونال ) يمتد طولها المقدر بحوالي 1187  قدم اي اطول من برج ايفل العالمي ب 165 قدم ،وتزن نحو حوالي 227000 طن ،بتكلفه بلغت 800 مليون جنيه استرليني .

 السفينه الاكبر علي وجه الارض التي يمكن رؤيتها من عده اميال من الساحل الفرنسي بعد الابحار في الماء تجمع الناس لمشاهدتها في اول رحله لها عبر الماء ،بمساعده القاطرات التي قامت بتوجيهها الي البحر المفتوح وتظل مرافقه لها حتي تصل الي 12 ميل في عمق البحر.

هرموني التي بدا العمل عليها في سبتمبر 2013 والتي استغرقت حوالي 3 سنوات  لتقوم باول جوله لها داخل البحار ، بعد هذه الانطلاقه من مصب نهر سان نازير لتجربه اداء المحركات وقوه فاعليتها قبل الجوله الحقيقيه التي تقوم بها السفينه في اواخر شهر  ابريل بعد ان ترسو في ميناء ساوثهامبتون،لكي تقوم بالرحله الاولي الفعليه الي برشلونه .

في الشهور القليله الماضيه كان يتم ادخال السياح داخل السفينه لمشاهداتها من الداخل وتجربه متعه الانضمام الي السفينه ،حيث يوجد افضل عواصف الموجات الصناعيه مع نظام المحاكاه لركوب الامواج ،وجدارين لتسلق الصخور بالنسبه لعشاق التسلق ،هذا بالأضافه الي التزحلق علي الجليد في حلبه التزلج في الأماكن المغلقه .


السفينه ذو ال18 طابق تحتوي علي غرفه للعرض المسرحي الملكي الذي يتسع 1380فرد ،مرافق للياقه البدنيه ،حمامات ساخنه ،حدائق مائيه ،مدرسين يوغا ،مطاعم مكسيكيه فاخره ،متنزه رئيسي مكون من اشجار طويله 12000نوع من النباتات المختلفه.